فساد رجال أردوغان.. وزير الصحة التركى يستولى على قطعة أرض ممنوحة لإقامة مدرسة ثانوى

نظر القضاء التركي الدعوى القضائية المرفوعة ضد وزارتي التعليم الوطني والمالية، بشأن استخدام قطعة أرض بمحيط مستشفى ميديبول بمدينة أوسكودار، كموقف سيارات، وكان صاحبها قد تبرع بها للدولة لصالح بناء مدرسة، حيث رفع مواطنًا تركيا قضية ضد وزارة التربية الوطنية والخزانة المالية بسبب قطعة أرض استخدمها وزير الصحة فخر الدين قوجة كموقف للسيارات بمحيط المستشفى المملوكة لجامعة ميديبول بمدينة أوسكودار.

ووفقا لقناة تركيا الآن، التابعة للمعارضة التركية، فإن قطعة الأرض التي تبرع بها أحد المواطنين قبل سنوات لبناء مدرسة، قد استُخدمت كموقف سيارات من قبل مستشفى ميديبول، حيث إن مواطنًا يدعى ش.إي، رفع دعوى قضائية ضد وزارة التربية الوطنية والخزانة المالية. وذكر أن الأرض في منطقة أوسكودار، بلوك 79 وقطعة رقم 32، وتبرع بها والده لبناء مدرسة، وأن الأرض تُستخدم حاليًا كموقف للسيارات في مستشفى جامعة ميديبول، التي أسسها وزير الصحة قوجة.

وطلبت المحكمة المدنية الابتدائية الحادية والثلاثين بإسطنبول، إعداد تقرير خبير لتحديد حالة الأرض وأكد التقرير أن الأرض منحها المالك للدولة عام 1994 لاستخدامها في بناء مدرسة ثانوية، لكن الأرض لم تستخدم لهذا الغرض، كما أن الأرض تركت معطلة حتى نهاية عام 2016، ثم بدأ استخدامها كموقف للسيارات من قبل مستشفى جامعة ميديبول.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;