زينة عكر لـ"الإبراشى": الحكومة من طالبت المجتمع الدولى تسليم المساعدات للبنانيين

كشفت وزيرة الدفاع اللبنانية المستقيلة، نائب رئيس مجلس الوزراء، عن أن الحكومة اللبنانية هى من طالبت المجتمع الدولى بتقديم المساعدات إلى الشعب اللبنانى وليس الحكومة، وتابعت: "نحن طلبنا المجتمع الدولى أن يعطى المساعدات للشعب اللبنانى".

وأضافت زينة عكر، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن واقع إطلاق الرصاص خلال تظاهرات اللبنانيين محل تحقيق الآن.

وفى سياق آخر، قالت وزيرة الدفاع المستقيلة، إن سرعة تشكيل الحكومة الجديدة سيصب فى مصلحة لبنان، وتابعت: "نتمنى تشكيل حكومة سريعة لمصلحة من أجل استلام المهام على وجه السرعة لأنه يصب فى مصلحة لبنان.. وأتمنى أن يشتغل الجميع بضميره ويساعد البلد والكل لازم يدفع عجلة الاقتصاد ومساعدة كل الذين تشردوا جراء التفجير".

وفى وقت سابق، أعلنت نائبة رئيس الوزراء وزيرة الدفاع اللبنانية زينة عكر استقالتها من الحكومة، وعمّم المكتب الإعلامي لنائبة رئيس الحكومة وزيرة الدفاع زينة عكر، مداخلتها خلال اجتماع مجلس الوزراء، مشيرة إلى أن كارثة انفجار بيروت تقتضي "استقالة حكومة لا وزراء أفراد، فالحكم مسؤولية، والثورة مسؤولية، والمواطنة مسؤولية، والقضاء مسؤولية، والإعلام مسؤولية، والاستقالة مسؤولية، أين نحن من كل هذا؟". وأضافت: "لقت عملنا بجهد وضمير وشفافية وتحملنا كلاما جارحا وشائعات، ولأجل لبنان أتمنى أن يتحلى الجميع بالحكمة ويوحدوا الصفوف لأن الأخطار هي وجودية وليست ظرفية، ولذلك أتمنى أن يتم الاتفاق على حكومة جديدة نزيهة وفعاّلة بأسرع وقت".

وتابعت: "لقد قررت الاستقالة منذ حوالي الشهر لأنني شعرت أننا لا ننتج في هذا الظرف الصعب، لكنني تريثت ولم أقم بذلك، لشعوري بفداحة المسؤولية، ولكن بعد الكارثة أصبح التحدي أكبر. بعد استقالة الحكومة سأبقى أعمل لآخر لحظة رسميا وشخصيا لتخفيف الوجع، لأن هذا أمر بديهي ولأن الواجب يفرض ذلك".

وقالت: "إن الاستقالة لقناعات مبدئية تُحترم، أما الاستقالة خوفا أو استعطاء لشارع بل شوارع وقوى بحثا عن مستقبل الأنا فهي لا تعكس مسؤولية بالنسبة لي، ولقد أجلت الاستقالة لأنه علينا تحمل المسؤولية مجتمعين، وكما جئنا سويا نخرج سويا، وليتم إحالة قضية الانفجار في ميناء بيروت إلى المجلس العدلي، ولإصدار مرسوم يعتبر جميع الضحايا الذين سقطوا بسبب الانفجار شهداء الجيش اللبناني، وتمكين الذين أصيبوا بإعاقة كاملة أو جزئية من الاستفادة من المزايا الصحية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي".


الاكثر مشاهده

مظهر عبدالرحمن: تلقيت عرض من الأهلى..وكيف نشكك فى الننى بعد اختياره من فينجر

محمد الدسوقى رشدى: جماعة الإخوان الإرهابية كانت أكثر الشامتين فى نكسة 67

نادية الجندى: عماد حمدى رجل عظيم ولكنه عطلنى كثيرا عن مسيرتى الفنية بسبب الغيرة

تامر عاشور يتألق فى حفل غنائى ضمن فعاليات اليوم الوطنى السعودى.. صور

أحمد الشيخ يتحدث عن أزمة عقده مع الأهلى ويختار الشناوى الأفضل فى الموسم

زينة فى أحدث صور لها مع أصدقائها: عشرة العمر

;