بسبب التوحد.. صحفية تبكى على الهواء لرفض كلية الفنون الجميلة التحاق نجلها

قالت الصحفية نجاة عبد الرحمن، إن نجلها مصاب بالتوحد نجح فى الثانوية العامة بتفوق وحصل على 98% ولكن ترفض كلية الفنون الجميلة استقباله للالتحاق بها. وأضافت نجاة، خلال حلقة اليوم من برنامج «على مسئوليتي»؛ المذاع على فضائية «صدى البلد»، الذي يقدمه الإعلامي «أحمد موسى»: « دلوقتي ابني من أصحاب القدرات وتفوق وجاب 98% يروح فين يا وزير التعليم العالي عشان عنده توحد ارميه البحر».

وتابعت نجاة: «الدكاترة اللي بتقبض فلوس عشان تشتغل، ليه ميعملوش ابني اللي زيه.. تعداد المصابين بالتوحد في مصر مليون ونص المليون». وأشارت نجاة، إلى أن نجلها متفوق جدا في مجال الرسم وسبق وأن قدم رسوما بمعارض، مستنكرة أن المصابين بالتوحد يدخلون التجارة والحقوق والآداب وعدم التحاقهم بالفنون الجميلة.

واستنكرت نجاة باكية: «اللي عنده توحد ده هيدخل حقوق إزاي هيطلع محامي ولا وكيل نيابة، المفروض يدخلوا الفنون الجميلة عشان يخرجون ما عندهم في الرسم والألوان». أكدت نجاة، أن الرئيس السيسي هو أول من جعل للأطفال المتوحدين مكانا داخل وزارة التعليم العالي، مطالبة أن يقبل نجلها في أي كلية فنية في أي محافظة، وذلك بناء على رغبة نجلها.


الاكثر مشاهده

جو بايدن فى الذكرى الثالثة لإعصار ماريا: علينا التحرك لضمان عدم تكرار الأزمة

المشروعات القومية العملاقة تفسد مخطط الإخوان ضد مصر.. الرئيس السيسى ينجز 15 ألف مشروع تتجاوز كلفتها ٣ تريليونات جنيه.. والجهد الجبار يرسخ مكانة الوطن لدى المصريين.. ومؤامرات الإرهابيين باتت واضحة للمو

حسن الرداد: أنا من أشد المعجبين بحلا شيحة والأخيرة ترد: الرداد كوميديان كبير

استمرار تراجع إصابات فيروس كورونا بولاية فيكتوريا الأسترالية

مستشفى أرمنت: اقترحنا على أهل الطفل المذبوح في الرقبة عرضه على الطب الشرعي

وعى الشعب المصرى يهزم مخططات إخوان الشيطان ومؤامراتهم ضد مصر.. برلمانيون: المصريون يدعمون استقرار الوطن ويحافظون على أمنه.. ويقفون بالمرصاد للجماعة الإرهابية وأفشلوا وأحبطوا دعوات التخريب والفوضى

;