"تعليم كفر الشيخ": لن تعود هيبة المدرس إلا إذا استردها بنفسه

علقت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم فى كفر الشيخ، على المشاهد المتداولة بشأن القبض على بعض المدرسين أثناء إعطائهم دروسا خصوصية، قائلة: "القانون يطبق على الجميع سواء معلم أو طبيب أو محام أو غيرهم من شرائح المجتمع، ولن تعود هيبة المدرس إلا إذا استردها هو بذاته وأن يبتعد عن إعطاء الدروس الخصوصية تحت بير السلم ويلتزم بالقانون".

وأضافت " بثينة كشك"خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن الذين يتم القبض عليهم بسبب إعطائهم دروسا خصوصية لم يستجيبوا للتحذيرات التى أطلقتها الوزارة بهذا الأمر، وتابعت: "رغم التحذيرات لمن يعطون الدروس الخصوصية لكن مفيش فايدة ومصرون أن يعطوا الدروس تحت بير السلم.. وهنا المعلم بيقتل كرامته".

وناشدت "بثينة كشك"، المعلمين الذين يعطون دروسا خصوصية بالمخالفة للقانون، أن يتوقفوا عن ذلك، وتابعت: "أرجوك حافظ على كرامتك حتى يحافظ الغير عليها". وفى سياق أخر، كان الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، قال إن هناك الكثير كان لا يرغب في إتمام موسم الثانوية العامة، ولكن الوزارة كثفت جهودها وتحدت كل الظروف وتمكنت من إنجاز الموسم بنجاح كبير، مشيرا إلى أن نظام التظلمات في المحافظات يتم بطريقة سلسة، مبديا استعجابه من الزحام الذى شهدته بعض الأماكن الخاصة بتظلمات طلبة الثانوية العامة.

وطالب، خلال مداخلة تليفزيونية، أولياء الأمور بالتوجه إلى مكان التظلم بصحبة نجله فقط، دون أن يصطحب معه أحد، مشيرا إلى أنه بناء على طلب التظلم يقوم الكنترول بتصوير نموذج الإجابة ويتم الإطلاع عليه من قبل الطالب ومرافقه من خلال النسخة التى تم تصويرها وليست النسخة الأصلية.

وأوضح أن بعد أن يقوم ولى الأمر أو الطالب بكتابة كل الملاحظات الخاصة بورقة الإجابة، تعود مرة أخرى للكنترول لفحص الملاحظات.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;