أزمة اقتصاد أنقرة تشتعل.. زيادة جديدة فى أسعار البنزين بتركيا مع هبوط سعر الليرة

قررت السلطات التركية رفع أسعار البنزين، اعتبارًا من يوم الأربعاء القادم، وذلك بالتزامن مع تسجيل الليرة التركية هبوطًا قياسيًا جديدًا أمام العملات الأجنبية وفي مقدمتها الدولار الأمريكي واليورو، حيث ستشهد أسعار البنزين، اعتبارًا من يوم الأربعاء القادم، زيادة جديدة بقيمة 15 قرشًا، ليصبح سعر لتر البنزين في مدينة إسطنبول 6 ليرات تركية و81 قرشًا.

ووفقا لقناة تركيا الآن، التابعة للمعارضة التركية، تأتي الزيادة الأخيرة في أسعار البنزين، بالتزامن مع تسجيل الليرة التركية، هبوطًا قياسيًا جديدًا أمام الدولار الأمريكي، حيث وصل سعر الدولار إلى 7.36 ليرة تركية في الساعات الأولى من فجر اليوم، ليشهد بعدها عدة تقلبات حتى وصل إلى 7.34 ليرة تركية.

يُذكر أن أسعار الديزل، شهدت أيضًا، يوم السبت الماضي، زيادة جديدة بقيمة 16 قرشًا.

وكان شن رئيس وزراء تركيا الأسبق رئيس حزب المستقبل التركى المعارض، أحمد داوود أوغلو، هجوما على إدارة حكومة حزب العدالة والتنمية التي يتزعمها رجب طيب أردوغان، في التعامل مع الأزمة الراهنة التي يشهدها الاقتصاد التركي، موجها لهم رسالة قائلا: "ضعوا حدًّا لمحاباة الأقارب، بدءًا بوزير الخزانة والمالية، فواجبكم ليس حماية أقاربكم أو وزرائكم، بل حماية الليرة التركية، وشرفنا الوطني، ورفاهية أمتنا الدولية"، مشيرا إلى أن أردوغان يقود تركيا إلى كارثة. ووفقا لقناة تركيا الآن، التابعة للمعارضة التركية، اتهم أحمد داود أوغلو، الحكومة التركية بأنها معزولة عن الحقائق، متابعا: هل يمكن لحكومة معزولة عن مثل هذه الحقائق أن تخرج بلادنا من هذه الأزمة الاقتصادية؟ أناشد مرة أخرى أولئك الذين يحكمون البلاد: "العقل والأخلاق هما الطريق؛ كن صادقًا، اسمع صوت الأمة، ونأمل أن تسمع هذه الحكومة الائتلافية أصواتنا".

وهاجم رئيس وزراء تركيا الأسبق تصريحات رجب طيب أردوغان، حول ما زعمه بقوة الاقتصاد التركي، قائلا: "أردوغان قال قبل شهر إن تركيا ستكون عام 2023 بين أقوى الدول من الناحية الاقتصادية. كيف ستفعل هذا؟ بالله عليك لتخبرنا ماذا ستفعل.. بقولك دائمًا إن تركيا كبيرة وقوية يتم تنظيم حملات على وسائل التواصل الاجتماعي فكيف يتحقق هذا العمل بالتغريدات؟".



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;