وزير الزراعة: لدينا خطط ونماذج لتطبيق نظم الرى الحديثة لزيادة الإنتاجية

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن التعدى على الأراضى الزراعية زاد عن حده خلال الفترة الماضية نتيجة ثقافة قديمة، كما أنه لم تتعامل معه الحكومات السابقة بجدية، موضحاً أن الرئيس السيسى تحدث في هذا الأمر أكثر من مرة وبشكل أكبر حزم.

وأشار وزير الزراعة خلال مداخلة هاتفة لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، إلى أن تكلفة إصلاح فدان في الصحراء 500 ألف جنيه، مؤكداً أن الزراعة في ظل أزمة كورونا أصبحت من القطاعات التي لها قيمة في الأنشطة الاقتصادية.

وأكد أن الإرشاد الزراعى يتطور، وهناك خطة لإنشاء تطبيق عبر الهاتف للفلاح، كما أن هناك قناة زراعية لرفع وعى الفلاح بأهمية الأرض الزراعية، مشيرا إلى أنه جارى العمل على مبادرة لتطوير نظم الرى الحديثة بالتعاون مع وزارة الرى، بهدف زيادة الإنتاجية والمساحة المنزرعة والحفاظ على المياه، مضيفا لدنيا 9.4 مليون فدان بينها 6.4 مليون أراضى قديمة. يشار إلى أنه تكثف الأجهزة التنفيذية بكافة المحافظات المختلفة من جهودها للانتهاء من ملفات تقنين الأراضى ومخالفات البناء وتقديم تيسيرات جديدة لتحفيز المواطنين على تقنين أوضاعهم طبقا للقانون وفقا لتوجيهات واضحة وحاسمة للرئيس عبد الفتاح السيسى.



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;