وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز مداخلات الوزراء بالفضائيات المصرية أمس

على مدار اليوم يجرى عدد من الوزراء مداخلات هاتفية ولقاءات لبرامج الفضائيات المصرية، للحديث عن العديد من القضايا المهمة، ويستعرض انفراد أبرز تلك المداخلات.

وزير التعليم: امتحان الـ ATC البديل الأفضل لطلاب الدبلومة الأمريكية قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الهيئة الأمريكية للامتحانات ألغت امتحان الـSAT في مصر بعد ثبوت تسرب الأسئلة، وقامت الإدارة الأمريكية برفع دعاوى على الأشخاص الذين قاموا بتسريب الامتحان. وكشف وزير التعليم، خلال مداخلة هاتفية اليوم السبت، ببرنامج على مسئوليتى، والذى يقدمه الإعلامي أحمد موسى المذاع على فضائية صدى البلد، أنه تم اعتماد اختبارات ACT لطلاب الدبلومة الأمريكية وهي اختبارات إلكترونية معتمدة داخل مصر لطلاب الدبلومة الأمريكية، موضحا أن هذه الشهادات ليست مصرية، إنما شهادات أجنبية مسئولة عنها جهات أخرى.

وأضاف طارق شوقي أن امتحان ATC يعقد إلكترونيا وهو ما يقلل من فرص التسريب، موضحا أنها لا تختلف كثيرا عن امتحان SAT، موضحا أن الامتحان الذي تم تسريبه هو امتحان ورقي عكس امتحان الـATC.

ورفض وزير التربية والتعليم أى محاولات لتفادى امتحان الـATC، مؤكدا أنه تواصل مع وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار، وتم الاتفاق معه على تأجيل التنسيق مع الطلاب الذين تعرضوا لتلك الأزمة بعد تسريب الامتحان.

وشدد طارق شوقي على أن اكتمال الدبلومة الأمريكية لن يتم سوى من خلال أعمال السنة ودرجات الامتحان، موضحا أنه ليس من العدالة أن يتم مساواة من حصل على امتحان السات واجتهد وبين من قرر تأجيله لآخر لحظة.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن كل دولة لها شكل في تقييم طلابها، فالقرار الخاص بهذه الشهادات الأجنبية مسئولة عنها الجهة التي تدير الامتحانات.

وزير الرياضة يؤكد قدرة الدولة على تنظيم كبرى البطولات أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن مصر مستعدة بشكل دائم لاستضافة الأحداث الرياضية الكبرى، وهناك تعاون كبير مع الاتحاد الدولي لكرة اليد لتنظيم مونديال اليد في مصر 2021، مشيرًا إلى أنه كان هناك حالة انبهار من المتواجدين في حفل القرعة الخاصة باختيار مجموعات كأس العالم لكرة اليد، مهنئا مصر كلها بالحفل وتنظيمه الجيد والمبهر.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل ببرنامج "من مصر" الذي يذاع على قناة cbc بطولة كأس العالم لليد، هو عرس رياضي كبير جدا، والدولة المصرية قادرة على تنظيم بطولات كبيرة ومهمة كما نظمت بطولة كأس الأمم الأفريقية للكبار والشباب".

وزير العدل: الميكنة الإلكترونية سهلت كشف التزوير وانتحال الشخصية قال المستشار عمر مروان، وزير العدل، إن الجيل الجديد يرحب باستخدام التكنولوجيا في التعاملات الحكومية دائما، موضحاً أن الذين سيتعاملون مع المواطنين في تقديم الخدمات سيكونوا من الشباب، وذلك لسهولة تعاملهم مع التكنولوجيا.

وأكد مروان، خلال حوار لبرنامج 90 دقيقة، تقديم الإعلامي أسامة كمال، والمذاع عبر فضائية المحور، أن الوزارة عملت على تدريب الموظفين قانونيا ومهنيا على الميكنة الإلكترونية، مشيراً إلى أن التحدي كيفية تدقيق قواعد البيانات وتنقحيها لكي يتم بناء قرارات عليها.

وأكمل المستشار عمر مروان، أن الميكنة الإلكترونية سهلت كشف التزوير وانتحال الشخصية، عدالة مصر الرقمية مشروع كبيرة بالتعاون والتنسيق مع وزارة الاتصالات، ونحن حالياً في مرحلة التقاضي الإلكتروني، والذي سيكون أيضا على 3 مراحل.

وزير الاتصالات: منظومة مصر الرقمية الجديدة لن تبنى دون بنية تحتية معلوماتية قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إن مصر الرقمية هي مشروع ضخم، موضحاً أن هناك تعاونا مع وزارة العدل واستطلعنا تحريك الدعوات القضائية إلكترونية، قائلا: "خدمة التوكيلات المواطن يطرح الرقم القومي والمنظومة الإلكترونية تعمل بعدها وأقنعنا الخبراء على أن يكون العمل مميكنا بالكامل".

وأكد طلعت، خلال حوار لبرنامج 90 دقيقة، تقديم الإعلامي أسامة كمال، والمذاع عبر فضائية المحور، أن منظومة مصر الرقمية الجديدة لن تبني دون بنية تحتية معلوماتية، موضحاً مصر تعمل على بناء بنية تحتية قوية، كما أن العاصمة الإدارية ستكون بها بنية تحتية قوية.


الاكثر مشاهده

كيف تساهم المحليات فى حل أزمة الزيادة السكانية؟

نمو سوق أجهزة التابلت العالمية 24.9% بالربع الثالث من 2020

عرض الفيلم السورى "مريم" بمركز الثقافة السينمائية.. الأربعاء

البرازيل تسجل 407 وفيات ونحو 19 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا

خفر السواحل التونسى ينقذ 14 مهاجرًا من الغرق وإيقاف 18 آخرين

وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس

;