كاتب صحفى يوضح لـ"إكسترا نيوز" دور مصر فى عودة الاستقرار لليبيا

أكد الكاتب الصحفى أشرف أبو الهول، مدير تحرير صحيفة الأهرام، أن مصر تنسق مع القيادة السياسية والعسكرية فى ليبيا من أجل محاولة الوصول إلى حلول سياسية للأزمة الليبية ومنع أى تدخلات عسكرية فى ليبيا، والابتعاد عن أى حل عسكرى.

وأضاف مدير تحرير صحيفة الأهرام، فى تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن مصر تحتفظ بعلاقات جيدة مع الجميع، ولها دورا بارزا فى عودة الاستقرار للمشهد الليبى، لافتا إلى أن الدور المصرى مهم للغاية لإيجاد حلول عاجلة للأزمة الليبية.

وأوضح مدير تحرير صحيفة الأهرام، أن الدولة المصرية تستقبل الطوائف الليبية كان أخرها استقبال وفد برلمانى ليبى، لبحث سبل حل الأزمة الليبية، لافتا إلى أن مصر طرحت العديد من المبادرات السياسية لحل الأزمة الليبية ولاقت ترحيب كبير من المجتمع الدولى.

وفى وقت سابق قال الكاتب الصحفى عبد الستار حتيته، المتخصص فى الشأن الليبى، أن الدور المصرى فى حل الأزمة الليبية دور قوى، حيث أن الدولة المصرية تسعى للوصول إلى حلول سياسية للأزمة فى ليبيا دون تدخلات أجنبية.

وأضاف فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الدولة المصرية تسعى لتخفيف العبء على الشعب الليبى، لافتا إلى أن الدور المصرى مشرف للغاية، وأن الليبيين لن ينسوا المساندة المصرية للقضية الليبية، ووقوف مصر بجانب شقيقاتها ليبيا.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;