وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز مداخلات الوزراء بالفضائيات المصرية أمس

على مدار اليوم يجرى عدد من الوزراء مداخلات هاتفية ولقاءات لبرامج الفضائيات المصرية، للحديث عن العديد من القضايا المهمة، ويستعرض "انفراد" أبرز تلك المداخلات.

​وزيرة البيئة توضح عمل وأهمية جهاز تنظيم إدارة المخلفات بالقانون الجديد قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن وضع قانون تنظيم إدارة المخلفات خطوة هامة، مشيرة إلى أنه تم إنشاء جهاز لتنظيم إدارة المخلفات بالقانون الجديد، كما أن القطاع غير الرسمي وعمال النظافة لهم دوركبير في المنظومة الجديدة. وأضافت خلال مداخلة عبر تطبيق زووم لبرنامج مساء دي إم سي، الذى يقدمه الإعلامى رامي، عبر فضائية دي إم سي، أن أي عامل سيكون لديه ترخيص مزاولة مهنة بالمنظومة الجديدة لإدارة المخلفات، وسيكون عمله بشكل قانوني. وتابعت وزيرة البيئة، أن الشرائح الجديدة تتراوح بين جنيهان إلى 40 جنيهاً، مشيرة إلى أنه الوزارة بدأت قبل صدور القانون بتخصيص مبلغ 10 مليار جنيه لمنظومة إدارة المخلفات، وسنتابع تنفيذ القطاع الخاص والشركات لتقديم الخدمة. وأوضحت وزيرة البيئة، أن هناك مجموعة من الشركات المصرية والأجنبية تهتم بالاستثمار في إدارة المخلفات، متابعة:"أمامنا 3 سنوات لعمل البنية التحتية، وستحدث نقلة نوعية في منظومة إدارة المخلفات وبحلول 2024. وزير الاتصالات: مصر تقدمت 6 مراكز فى تقرير سرعة الإنترنت قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن هناك ثلاث مستويات في مبادرة مستقبلنا رقمى من مبتدئ ومتخصص ومحترف، موضحا أن المستويين المتخصص والمحترف يتطلب اختبار لأن يكون لديه القدرة التقنية لتحصيل المادة العلمية. وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، أن وظائف المستقبل تختلف عن الوقت الحالى، وهناك تطور يومى، ما يأخذنا للحديث عن مبادرة ثانية أطلقناها اليوم "بناء مصر الرقمية" والتى تستهدف شريحة عالية التخصص في فروع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن طريق الالتحاق ببرنامج دراسى في إحدى الجامعات المرموقة والبرنامج يشمل تدريبا في إحدى الشركات العالمية العاملة في مجال الاتصال وتكنولوجيا المعلومات. وأوضح، يتم إنشاء مشروع أثناء الدراسة يستهدف رفع المهارات القيادية والملكات الشخصية من خلال شركة من الشركات المرموقة في هذا المجال، ورفع قدرات الشاب في اللغة الإنجليزية. وأشار وزير الاتصالات، إلى أن إطلاق منصة "مصر الرقمية" كان بعد الانتهاء من مشروع "درع مصر السبرانى" والذى كان الغرض منه تأمين هذه البيانات.وذكر وزير الاتصالات، أنه في عام 2019 كنا نفذنا مشروع لرفع كفاءة شبكة البنية المعلوماتية في مصر بتكلفة قدرها مليار و600 مليون دولار، ولولا أنه نفذ في عام 2019 بالكامل لما أمكن تحمل الضغوط التي تضاعفت في فترة جائحة كورونا، وبصدد تنفيذ المرحلة الثانية من رفع الكفاءة بـ400 مليون دولار، واليوم صدر تقرير من شركة "أوكلا" وهى الشركة العالمية التي تصدر تقارير كل شهر عن متوسط سرعات الإنترنت، ومصر تقدمت 6 مراكز في التقرير عن شهر أغسطس الماضى، مردفا: "نحاول من الدفع بكفاءة البنية المعلوماتية وزيادة جودة الخدمة".

وزير التعليم يعلن عن لقاء مع وزير المالية قريبا لإقرار حوافز إضافية للمعلمين قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن خطة تطوير التعليم بدأت منذ عام 2014، وإن تصنيف مصر فى التعليم تقدم خلال فترة قصيرة، معلنا مشاركة مراكز تطوير المناهج فى تطوير الكتب الجديدة منذ عام 2017، مشيرا إلى أن نظام التعليم الجديد يستهدف إمتاع الطلاب بالعملية التعليمية، وإنهاء فكرة "كابوس الثانوية العامة". وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية اليوم الأربعاء، ببرنامج على مسئوليتى، والذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى المذاع على فضائية صدى البلد، أن جميع طلاب الثانوية يمتلكون أجهزة تابلت فى ظل عدم وجود كتب بالنظام الجديد، مع تجهيز كافة المدارس بشبكات إنترنت وواى فاي. وأوضح الدكتور طارق شوقى أن الرئيس طالب بتوفير حوافز للمعلمين خلال الفترة الماضية، قائلا: "سأعقد لقاء مع وزير المالية قريبًا لإقرار حوافز إضافية". وأشار الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إلى أن مجموعات التقوية ستكون سعر الحصة فيها تتراوح ما بين 15 و80 جنيها لمدة ساعتين، والمعلم النشط يستطيع مضاعفة دخله عبر مجموعات التقوية، قائلا: "يعنى لو مدرس شاطر وعنده 100 ولا 50 طالبا ممكن يعمل 3 آلاف جنيه فى ساعتين"، مشيرا إلى أن مجموعات التقوية ستوفر الأموال التى كانت تنفقها الأسرة على الدروس الخصوصية.


الاكثر مشاهده

محاولات جديدة لاختراق الانتخابات الأمريكية.. وول ستريت جورنال تكشف التفاصيل

الاتحاد السعودى يكشف حقيقة مفاوضات أليو ديانج وإمكانية ضم كهربا

تحرير 1864 مخالفة مرورية فى حملة مكبرة بالجيزة

576 إصابة جديدة بكورونا و4 وفيات بين الفلسطينيين

ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار بمدرسة دينية فى باكستان لـ 8 قتلى و125 مصابا

موقف رونالدو من المشاركة مع يوفنتوس ضد برشلونة يتحدد اليوم

;