وكيل وزارة الأوقاف يكشف حجم الإنفاق على بناء وترميم المساجد

قال الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، إنه تم افتتاح 71 مسجدا جديدا بعدد من محافظات الجمهورية، وافتتح وزير الأوقاف مسجدا اليوم في مدينة الغردقة. يأتي ذلك ضمن خطوات الدولة المصرية لإعمار بيوت الله في مصر، وهو أمر ليس بجديد، وأن هناك ما يقرب 6 مليارات جنيه تم صرفها على المساجد، منها 3 مليارات جنيه من الموارد الذاتية للوزارة.

وأضاف، خلال مداخلة مع الإعلامي معتز الدمرداش ببرنامج "90 دقيقة" الذي يذاع على قناة المحور: "مصر كبيرة وعظيمة، إحنا بنفتتح مساجد داخل مصر وخارجها، وإمبارح افتتحنا مسجد في تنزانيا، وتم ترميم المسجد بتكلفة 10 ملايين و400 ألفا، وتم إضافة مصلى سيدات، وتمت عملية الترميم من قبل شركة المقاولون العرب، وسيتم افتتاح 73 مسجدا في عدد من المحافظات الأسبوع المقبل".

وقال: "الموفدون المصريون في تنازانيا لهم دور كبير في الدعوة، ومصر لديها مركز إسلامي كبير في تنزانيا، ولما يكون واحد بيبني مسجد أو بيرمم مسجد، لابد أن يكون هناك معايير تتم تحت إشراف وزارة الأوقاف، وإحنا في وقت الدولة تطبق القانون في كل شىء".

وكانت وزارة الأوقاف، قد افتتحت 72 مسجداً،اليوم الجمعة،، منها مسجد المركز الإسلامي المصري بدار السلام بتنزانيا بعد تطويره، و71 مسجدا فى مصر، وفى البحر الأحمر افتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، مسجد الأحياء المائية شمال مدينة الغردقة برفقة اللواء عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر، وعدد من مسئولي وزارة الاوقاف والمديرية بالمحافظة، كذلك تم افتتاح في نفس التوقيت مسجد السمان بالقصير من قبل إدارة الإوقاف، وذلك من بين 71 مسجدا تم افتتاحها اليوم.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;