تفاصيل بطولة الصاعقة فى معركة كمين رمانة تروى عبر مساء dmc

كشف العقيد حاتم صابر، خبير مكافحة الإرهاب الدولي، بالتفاصيل، بطولة قوات الصاعقة في معركة "كمين رمانة" في حرب أكتوبر 1973 والتي أسفرت عن تدمير 24 دبابة للعدو في معركة واحدة.

وقال صابر، في حواره إلى برنامج "مساء dmc" الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان على قناة dmc، أنه كان مطلوبًا من الصاعقة تعطيل احتياطي العدو الإسرائيلي ومنع ضرب الكباري الخاصة بمرور المدرعات المصرية، وذلك صباح يوم 7 أكتوبر، موضحًا أنه حدث هجوم معادي من القوات الإسرائيلي حينها على الطائرة التي تقل القوات ونزلت غرب ملاحات بورسعيد.

ةتابع صابر، أن العدو لم يعلم مكان نزول قوات الصاعقة، والعميد حمدي شلبي قائد القوات اخترق الملاحات لعدم ضياع الوقت وجازف بالمرور وسط الملوحة الشديدة للمياه ثم دخل في صحراء وبعدها خاض حقلًا للألغام على مشارف الطريق.

وكشف حاتم صابر، أن كل ذلك كان يحدث في أرض مفتوحة حتى وصل إلى بالقوات إلى كمين رمانة وظل ليلة 7 أكتوبر يقسم الفصيلة إلى 3 وفصل بين كل واحدة والأخرى كيلو متر ثم أخذ جماعة من كل فصيلة لحماية ظهر الكمين، متابعًا أنه في الصباح تركت الصاعقة المصرية 3 دبابات تمر حتى وصلت القوة الرئيسية للعدو ثم تم ضرب أول دبابة وآخر دبابة وبعدها اشتبكت قوات الصاعقة مع قوات العدو وجهًا لوجه بالآر بي جي.

واستكمل خبير مكافحة الإرهاب الدولي: "أنه تم تدمير حوالي 24 دبابة من العدو، وفي ليلة 7 أكتوبر تم سحب الشهداء والقوات وما تبقى من الأسلحة وانتقل العميد شلبي إلى الناحية الأخرى بالقوات وترك مكان الكمين".



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;