وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس

على مدار اليوم يجرى عددا من الوزراء، مداخلات هاتفية ولقاءات لبرامج الفضائيات المصرية، للحديث عن العديد من القضايا المهمة.

وزير المالية: لدينا ميزانية مفتوحة للصحة و2 مليون مستفيد من العمالة غير المنتظمة قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن هناك حوالى 12 ألف تقدموا بأوراقهم لمبادرة السداد المبكر، وأن إجمالى المبالغ التى من الممكن أن تقدم حوالى 23 مليارا، وأعلنا بدء سداد مبلغ 500 جنيه الخاصة بالعمالة غير المنتظمة وسيكون هناك حوالى 2 مليون مستفيد. وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج اليوم المذاع على قناة دى إم سى مع الإعلامية دينا عصمت: لدينا موازنة مفتوحة لما يتعلق بالصحة ومتطلباتها، وعن الفاتورة الإلكترونية، قال إنها أداة تمكن الدولة لتعرف المشتريات وتساعدنا فى تحديد تعاملات الممولين، فيما يختص بميكنة الإدارات الضريبية. وتابع: الرئيس في سبتمبر وجه بأن نتحرك في اتجاه مزايا مالية للمعلمين بالإضافة إلى الحوافز وتطبيقها على المعلمين في التعليم العام والأزهرى، وإنشاء صندوق بنصف مليار جنيه يقدم مزايا للمعلمين، ونعلم جيدا أنها خطوة في طريق تحسين الأوضاع المالية للمعلمين كجزء من تحسين المنظومة التعليمية بناء على أن ذلك توجه دولة، وسنتحرك على كل المحاور بالنسبة للتعليم والصحة. وأكمل: القضية ليست في موضوع 3.6 في معدل النمو ولكنها كانت بالمفقارنة للأوضاع العالمية لأن العالم كان يحقق معدلات بالسلب، ونحن كنا نحقق 6 و7 قبل كورونا وبالنسبة للعالم المالى 21، ونحن لا نعرف الأوضاع ومتى نعود إلى الأوضاع الطبيعية، وبالتالي كلها تقديرات وتتراوح ما بين 2.4 إلى 4% ومتى من الممكن أن تتحقق هذه القطاعات ننظر إلى تأثير كورونا على تلك القطاعات.

وزيرة البيئة تكشف تفاصيل استخدام الدراجات فى التصدى لتغيرات المناخ أشادت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بماراثون دراجات 1000 كيلو متر والذى ينطلق من القاهرة وحتى مرسى علم للترويج لمعالم مصر الطبيعية. وأكدت وزيرة البيئة في حوارها ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذى يقدمه الإعلامي حسام الدين حسين، عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، و"on"، أن حدث اليوم هدفه الترويج للمحميات الطبيعية ومفهوم السياحة البيئية، متابعه: "الشباب من خلال ركوب الدراجات، سيبدأون بمحمية وادى دجلة حتى وادي الجمال، بمسافة 1000 كيلو". وأوضحت الوزيرة، أن الدراجات تساهم في الحفاظ على البيئة والتصدي لتغيرات المناخ، ودخولها المحميات الطبيعة رمزا للتصدى للتغيرات، مستكمله: "عملنا أول نظام للدراجات التشاركية في جامعة الفيوم، وتم إطلاق العنان للشباب للإبداع وطرح الأفكار".

وزير الأوقاف لإكسترا نيوز: المشاركة الوطنية بافتتاح المساجد رسالة للداخل والخارج قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن المشاركة الوطنية اليوم في افتتاح مساجد الصفا والرحمة والنخيل في رأس البر بمحافظة دمياط، رسالة تدرس في الداخل والخارج. أضاف مختار جمعة، في مقابلة تليفزيونية مع قناة إكسترا نيوز، أن تواجد وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، اليوم في افتتاح المساجد، يؤكد أن مصر هي نموذج للسماحة الدينية والوطنية على مر التاريخ. وأوضح وزير الأوقاف، أن مصر إلى الأمام دائما بما تقدمه الدولة المصرية وبشهادة صندوق النقد الدولى عن الاقتصاد المصرى، مؤكدا أن الدولة المصرية من أفضل الدول اقتصاديا رغم جائحة كورونا الطاحنة لاقتصاديات العالم بأكمله. وزيرة التخطيط: واجهنا جملة "السيستم وقع" بشبكة ربط لتقديم الخدمات بصورة مستمرة قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن العمل الجماعى والجهد الكبير هو الذى أوصلنا للحصول على لقب أفضل وزيرة عربية، مضيفة أن التحول الرقمى جزء من أهدافنا وبرامج التدريب الحكومى للشباب. وقدمت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الشكر والتقدير لدولة الإمارات، وذلك بعد حصولها على جائزة التميز الحكومى كأفضل وزيرة عربية، مشيرة إلى أنه جار العمل على تطوير المراكز الإدارية داخل الدولة، ولدينا مبادرات متميزة في كل المجالات. وأضافت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد فايق عبر برنامجه "مصر تستطيع"، المذاع على قناة dmc، أننا واجهنا جملة "السيستم وقع" بشبكة ربط تحافظ على تقديم الخدمات بصورة مستمرة. وكانت أكدت أن هذا التقدير هو تقدير للدور الذى قامت به مصر وأنا أحد الجنود التي تعمل في الدولة المصرية، مؤكدة أن هناك قفزات تتم في كل النواحى الاقتصادية والإدارية، كل ذلك يتم بشكل يحظى بتقدير كبير وواضح لكل المؤسسات والدول الأخرى. وأشارت إلى أن الحكومة تعمل على قلب رجل واحد، وأن المرأة المصرية تنال دعما سياسيا وأثبتت كفاءة، مضيفة أن هناك هياكل إدارية جديدة أصبحت موجودة داخل الدولة وتطوير مهارات الموظفين. ولفتت إلى تقديم رخص تشغيل المحلات وعدد من الخدمات الأخرى من خلال السيارات المتنقلة، مؤكدة أن مصر تعاملت بقدر كبير من التوازن مع جائحة كورونا لاستمرار تحقيق التنمية الاقتصادية.



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;