الزراعة لـ"90 دقيقة": قروض ميسرة بفائدة 5% لراغبى إنشاء مركز لتجميع الألبان

قال الدكتور عبد الرشيد غانم، منسق مشروع مكون الألبان بوزارة الزراعة، إن ما تراه مراكز تجميع الألبان من دعم القيادة السياسية حدث تاريخى لم يحدث من قبل، معلقاً: "مصر اليوم في عيد".

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، على فضائية "المحور"، مع الإعلامية جيهان لبيب، أن الدولة تقدم قروضا ميسرة بقائدة 5% لراغبى إنشاء أو تطوير مركز لتجميع الألبان، موضحًا أن الدولة تقدم الدعم بأنها تتكفل بتكاليف شهادة الجودة الدولية لتلك المراكز التي أتمت التطوير وتدخل في منظومة الجودة العالمية، وتؤهل هذا المركز أن منتجاته يكون لها سعر أفضل.

وأوضح أن خطوات إنشاء مركز تجميع ألبان تبدأ من تدبير مكان يصلح لإقامة المركز ولا يقل عن 100 متر، مؤكدا أن الدولة تقدم الدعم الفني وتتابعه دوريا أثناء التنفيذ والتطوير.

وذكر منسق مشروع مكون الألبان بوزارة الزراعة، أنه يجرى التقدم بمديريات الزراعة والتي ترفع الأمر لوزارة الزراعة بقطاع تنمية الثروة الحيوانية.

كان قد اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، والدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، واللواء مصطفى أمين مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة".

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة "المشروع القومى لإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية"، بالإضافة إلى عدد من مشروعات القطاع الزراعي.

واطلع الرئيس فى هذا الإطار على الموقف الراهن بشأن مراكز تجميع الألبان، موجهًا بتحمل الدولة لتكلفة حصول تلك المراكز على الشهادة الدولية لاعتماد المواصفات القياسية لجودة الإنتاج، والبالغ قيمتها 50 ألف جنيه لكل مركز، وذلك دعمًا من الدولة للمربين والمزارعين فى اطار المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومن ناحيةٍ أخرى لضمان جودة الإنتاج الخاصة بمنتجات الألبان والمردود المباشر لذلك على الصحة الغذائية وسلامة المواطنين، بالإضافة إلى فتح آفاق التصدير للخارج، ومضاعفة العائد المالى للعاملين فى هذا القطاع بتعزيز قيمة المنتج.



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;