زاهى حواس: الإعلان عن اكتشافات أثرية خاصة بالملك "سقنن رع" الأسبوع المقبل

كشف الدكتور زاهى حواس، وزير الآثار الأسبق، عن أنه سيجرى الإعلان عن اكتشافات أثرية في الأسبوع المقبل، خاصة بالملك "سقنن رع"، وقال الدكتور زاهى حواس، فى حواره مع الإعلامية إيمان الحصرى، ببرنامج "مساء dmc" عبر قناة dmc، أن الملك "سقنن رع" أُسر من قبل الهكسوس، وتم طعنه 7 طعنات، وسيتم الأسبوع المقبل الإعلان عن سبب وسن وفاته وطريقة أسره من قبل الهكسوس، وذلك بعد وضعه تحت الأشعة المقطعية.

وأشار إلى أن هناك مشروعا في مصر سينطلق في يناير المقبل، للبحث عن مومياء الملكة "نفرتيتى" وابنتها الملكة "عنخ إس إن آمون"، مبينا: "لدينا آلة في وزارة الآثار، نستطيع من خلالها معرفة وفاة توت عنخ آمون، وهل مات بالتسمم أم موته طبيعية من خلال سقوطه من على العجلة الحربية".

وأوضح زاهى حواس، أن العرض المبهر للمومياوات الملكية خلال نقلها إلى متحف الحضارة، يجب أن يكون نهارا وليس ليلا، ويطلب ذلك من وزير الآثار، قائلا: "حتى يظهر جمال القاهرة، ويظهر الموكب بشكل أكثر ويستطيع العالم بأكمله أن يراه".

وتابع الدكتور زاهى حواس: "لا يوجد فرق بيننا وبين المصريين القدماء، إلا أننا نحن حاليا لدينا كسل، ولا نعمل مثلهم.. اعتقاد الفراعنة بالعالم الآخر هو الذى بنى مصر".



الاكثر مشاهده

قرأت لك.. "أشواق الحرية" ما يريده السلفيون من الديمقراطية

إسرائيل تدرس مشروعا للقاحات كورونا مع النمسا والدنمارك

الحكومة الأردنية تصادق على مذكرة تفاهم لمكافحة الجرائم مع إندونيسيا

تقرير لا يفوتك.. "وهبى السوالمى" يلحق بـ"صبرى العزايزى و رفيع بيه"

مانشستر سيتي يستضيف وولفرهامبتون لتعزيز صدارة الدوري الإنجليزي

انطلاق قافلة طبية مجانية إلى وادى الجوفة بأبورديس فى جنوب سيناء اليوم

;