قضايا على التوك شو.. الصحة تكشف حقيقة فتح موقع اللقاحات وغلقه بعد 3 ساعات

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، والتى جاء أبرزها، قصة قيام وزارة الصحة بفتح موقع اللقاحات وغلقه بعد 3 ساعات، مؤكدة أنه فى أول ساعة سجل 10 آلاف شخص ووصل خلال الثلاثة ساعات سجل فى حدود 25 ألفا.. غادة والى: 132 مليون شخص بالعالم يعانون من سوء التغذية فى ظل كورونا قالت الدكتورة غادة والى وكيل أمين عام الأمم المتحدة والمدير التنفيذى لمكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة بفيينا، إن التغيرات الاجتماعية فى ظل فترة انتشار فيروس كورونا تصل لـ 4 ملايين شخص على مستوى العالم، ولم يمتلكون أى حقوق من الشئون الاجتماعية بسبب كورونا. وأضافت غادة والى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مساء DMC مع الإعلامى رامى رضوان، خلال تحدثها عن خطط الأمم المتحدة لمواجهة التداعيات الاجتماعية لكورونا، أن هناك أثرا اجتماعيا كبيرا لم تمتلك البنية التحتية ويوجد 132 مليون شخص على مستوى العالم يعانون من سوء التغذية فى ظل كورونا، مشيرة إلى تزايد أعداد الجرائم عبر الإنترنت والترويج لأدوية مغشوشة فى ظل الجائحة. وأكدت وكيل أمين عام الأمم المتحدة والمدير التنفيذى لمكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة بفيينا، رصدنا قيام معامل تقوم بتصنيع مخدرات مختلفة بشكل كيميائى على مستوى العالم فى ظل كورونا لذلك نعمل على مراحل إعادة البناء ما بعد وباء كورونا في عدد من الدول. وأشارت، إلى أن أفريقيا أكبر قارة فى العالم بها تدفقات غير مشروعة الأموال بقيمة 80 مليار دولار، مؤكدة نحن نقوم على مكافحة الفساد بتعاون مع الحكومات ودور الكبير في البرلمان التي قام بتوفير القوانين لمكافحة الفساد. وتابعت، وقعنا اتفاقية مع رئيس الفيفا لمكافحة الفساد في المجال الرياضي لحماية الأطفال في الرياضة من الفساد والعنف من ناحية التعصب الكروي. ومن جانب أخر، أكدت الدكتورة غادة والى، المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة والمدير العام لمقر الأمم المتحدة بفيينا، أن مصر ستستضيف فى 2021 مؤتمر الدول متعددة الأطراف، وهذا أكبر مؤتمر دولى لمكافحة الفساد، وسيجتمع فيه كل دول العالم لمناقشة مكافحة الفساد، خاصة أن 2021 هو عام مكافحة الفساد للأمم المتحدة. الصحة: 25 ألف مواطن سجلوا لتلقى لقاح كورونا خلال 3 ساعات من تجربة الموقع قال المهندس أيسم صلاح، مستشار وزير الصحة لشئون تكنولوجيا المعلومات، إن تطبيق صحة مصر ساهم بشكل كبير فى حل بعض المشكلات خلال الموجة الأولى لفيروس كورونا، ووزارة الصحة تبذل جهدا كبيرا لتوفير الأكسجين بالمستشفيات المخصصة لعزل فيروس كورونا.

وأضاف، خلال لقائه مع الإعلامى محمد مصطفى شردى عبر برنامجه الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن هناك مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لمتابعة حالات العزل المنزلى للمصابين بفيروس كورونا، وكذلك يجرى تسليمه قياس نسبة تشبع الأكسجين فى الدم للمتابعة اليومية، مضيفا أن هناك متابعة لحظية لاحتياجات مستشفيات العزل ومدى توافرها.

وتابع، أن موقع اللقاحات جرى فتحه 3 ساعات تجريبيا وغلقه مرة أخرى، وفى أول ساعة سجل 10 آلاف شخص ووصل خلال الثلاثة ساعات سجل فى حدود 25 ألفا، مضيفًا أن 15335 رقم الخط الساخن لراغبى التسجيل للتطعيم بلقاح فيروس كورونا.

وكانت وجهت وزارة الصحة والسكان سلسلة من النصائح للمواطنين خاصة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة منعا لانتشار عدوى كورونا، حيث جاءت النصائح كالتالي. 1- أثناء تواجدك بالعمل، احرص على تنظيف يديك باستمرار بالماء والصابون أو استخدم المطهر الكحولي.

2 - لا تنسى التباعد الجسدي بمسافة لا تقل عن متر بينك وبين الآخرين. 3 - ضرورة ارتداء الكمامات والالتزام بها والتخلص منها بشكل أمن.

4 - عدم نزع الكمامة أثناء التحدث مع الآخرين. 5 - الالتزام بآداب العطس والسعال.

6 - عدم التقبيل والأحضان والمصافحة بالأيدي. 7 - التهوية جيدا وعدم غلق المكاتب. التضامن: نستعين بالخبرات الأجنبية لامتلاك القدرة على إنتاج الأطراف الصناعية قال خليل محمد، مدير عام إدارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، إن المشروع القومي لإنشاء منظومة موحدة للأطراف الصناعية، يستهدف تمكين ودمج ذوي الإعاقة في الحياة العامة، لافتًا إلى إطلاق المرحلة الأولى من المشروع بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائي «DMC» مع الإعلامية سارة حازم، مساء الثلاثاء، أن الرئيس السيسي أصدر توجيهاته لتكامل الجهات المعنية بالدولة من أجل تقديم الخدمة، مشيرًا إلى أن الوزارة تستعين بالخبرات الأجنبية المتميزة لامتلاك القدرة على إنتاج الأطراف الصناعية. ولفت إلى وضع خريطة عمل منذ توجيهات الرئيس، فضلًا عن عقد اجتماعات في مقر وزارة الدفاع لمعرفة شكل الكيان، موضحًا أن المرحلة الأولى للمشروع تستهدف التسجيل وحصر طلبات أصحاب ذوي الإعاقة من الأطراف الصناعية. وأطلقت وزارة التضامن الاجتماعي المرحلة الأولى من المشروع القومي لإنشاء منظومة موحدة لإنتاج الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية، والذي يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكامل جهود جميع الجهات المعنية بالدولة والاستعانة بالخبرات الأجنبية المتميزة لامتلاك القدرة على إنتاج الأطراف الصناعية المتطورة في مصر 8 - إذا ظهرت عليك أي أعراض لابد من إبلاغ مسؤول العمل. وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن (105)، و(15335)، ورقم الواتساب (01553105105)، بالإضافة إلى تطبيق (صحة مصر) المتاح على الهواتف.



الاكثر مشاهده

ملخص واهداف فوز البرازيل القاتل على كولومبيا فى كوبا أمريكا

هل يؤثر نقص "المعالجات" على أيفون 13؟.. أبل غير مهتمة

عادات تساعدك على تهدئة القلق والتوتر .. مضغ العلكة وممارسة الرياضة

سيلينا جوميز بـمكياج لامع و3 إطلالات جذابة.. صور

فعاليات اليوم.. ندوة بدار الكتب وشريف عارف يوقع "الإخوان فى ملفات البوليس السرى"

مقاتلة روسية تعترض طائرة تجسس أمريكية

;