أحمد كريمة عن الشامتين فى عمرو أديب: لديهم فجر الخصومة ولا كلام مع مرضى القلوب

قال الدكتور أحمد كريمة أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر: نتمنى السلامة للإعلامى عمرو أديب ، وينبغى التفرقة بين التدين الحق والتدين المزيف واستدل بحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم يبين أن ترك الشماتة في الأعداء من أخلاق الإسلام. وتابع، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 90 دقيقة مع الإعلامية جيهان لبيب: إن الرسول صلى الله عليه وسلم بين أن أهل الوطن ليسوا بأعداء حتى وإن كان هناك اختلاف، وإذا كان الشرع نهى عن الشماتة بمن يتربص بالأرض والعرض والمال فما بالك بأهل الوطن، ومن يشمت لديه ضعف في الوازع الدينى، وأنا احترقت بهذه النار من قبل عندما احترقت سيارتى، وهؤلاء ليدهم فجر الخصومة وكانوا ينقلون خبر احتراق سيارتى، مصر ستبقى محفوظة رئيسا وحكومة وشعبا وهؤلاء نضع كلامهم خلف ظهورنا والقافلة تسير ولا كلام مع مرضى القلوب.

فى السياق نفسه، كان رد الكاتب الصحفى والإعلامىعماد الدين أديب، على تغريدات الشامتين من جماعة الإخوان الإرهابية عقب حادث شقيقه الإعلامى عمرو أديب أمس، على طريق دهشور، حيث انفجرت حالة من الشماتة وحملة مسعورة عبر السوشيال ميديا أمس من أعضاء الجماعة الإرهابية. وكتب عماد الدين أديب، عبر حسابه بموقع تويتر:" لا تكن اليوم من الشّامتين .. فَتُصبح غداً من المبتلين".

يأتي ذلك عقب أنطلاق حملة مسعورة من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية بعد اللحظات الأولى من الحادث، قبل معرفة حالته الصحية أو كشف أي تفاصيل جديدة، سواء من حسابات الشخصية للعديد من أعضاء الجماعة الهاربة في تركيا أو من خلال العديد من الصفحات المحسوبة للجماعة المحظورة والتي وصلت لدرجة تمنى خبر وفاته. وكان أصيب الإعلامى عمرو اديب ، في حادث سير على طريق دهشور، وتم نقله إلى إحدى مستشفيات 6 أكتوبر الشهيرة ، وحققت النيابة العامة بمدينة 6 أكتوبر، فى حادث التصادم الذى تعرض له الإعلامى عمرو أديب فى ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء، حيث طلبت تحريات المباحث حول الواقعة، للوقوف على ظروفها وملابساتها. وأمرت جهات التحقيق بالتحفظ على كاميرات المراقبة بمحيط الحادث، لتفريغها وبيان سبب وقوع الحادث، كما تحفظت على السيارة المتسببة فى وقوع الحادث، وأمرت بحصر التلفيات التى حدث فى السيارات. وكان مصدر أمنى، قال إن حادث السير الذى تعرض له الإعلامى عمر اديب بمحور دهشور فى نطاق مدينة 6 أكتوبر، جاء بعدما صدمت سيارته سيارة مسرعة من الخلف ما تسبب فى اختلال عجلة القيادة فى يده واصطدام سيارته بسيارة تسير أمامه وتهشم الجزء الأمامى من سيارته. وأضاف أنه بمجرد وقوع الحادث اتصل الأهالى بسيارة إسعاف نقلت الإعلامى الكبير عمرو أديب إلى المستشفى، وانتقل رجال المباحث إلى المكان للمعاينة وأوضح مصدر طبى أن حالة الإعلامى مستقرة تماما



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;