ماكرون: سأقبل بكل سرور تلقيحى بلقاح أوكسفورد-أسترازينيكا ضد كورونا عندما يحين دورى

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الخميس أنه سيقبل بكل سرور تلقيحه بلقاح أوكسفورد-أسترازينيكا ضد كورونا عندما يحين دوره وإذا ما عرض عليه ذلك.

ووفقا لموقع روسيا اليوم، أضاف الرئيس الفرنسي بعد قمة افتراضية للاتحاد الأوروبي، أنه في ضوء الدراسات العلمية الأخيرة تم إثبات فعالية لقاح أسترازينيكا، وسيأتي دوري، ولدي وقت، فإذا كان هذا هو اللقاح الذي سيعرض عليَّ فسوف آخذه بالطبع.

وكان الرئيس الفرنسي أثار جدلا وقلقا في بريطانيا بعد أن نقل عنه في وقت سابق من هذا العام قوله إن عملية التطعيم ضد كورونا "بدت شبه غير فعالة" بين أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما.

وفى وقت سابق، اقترح الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون أن تنقل الدول الغنيّة ما بين 3 إلى 5% من اللقاحات المضادّة لكوفيد-19 الموجودة لديها، إلى القارّة الإفريقيّة التى تفتقر إليها بشدّة، وفى مقابلة مع صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، قال الرئيس الفرنسي إنه سيطرح الفكرة على اجتماع قادة مجموعة السبع الجمعة، مشيرًا إلى أنّ المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل "توافق" على هذه المبادرة، وأضاف ماكرون "فلننقل اليوم 3% أو 5% من اللقاحات الموجودة لدينا إلى إفريقيا، هذا ليس له تأثير على وتيرة استراتيجيّة التطعيم (في الدول الغنيّة)، إنّه لا يُبطئها أبدا".



الاكثر مشاهده

"حبيبة" تشارك صحافة المواطن بصور لرسوماتها المميزة بالألوان الخشبية

فيسبوك لديها 7 ملايين مشترك فى Workplace

دراسة دنماركية: الحمى الغدية تعرض 40 % من المصابين بها للاكتئاب

ليدي جاجا في المحكمة بسبب سرقة كلابها .. اعرف التفاصيل

اختلاف حول احتفال فرنسا بمئوية نابليون الثانية.. اعرف التفاصيل

بايدن: الحزب الجمهورى يمر بثورة مصغرة لتحديد موقفه من ترامب

;