ماكرون: سأقبل بكل سرور تلقيحى بلقاح أوكسفورد-أسترازينيكا ضد كورونا عندما يحين دورى

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الخميس أنه سيقبل بكل سرور تلقيحه بلقاح أوكسفورد-أسترازينيكا ضد كورونا عندما يحين دوره وإذا ما عرض عليه ذلك.

ووفقا لموقع روسيا اليوم، أضاف الرئيس الفرنسي بعد قمة افتراضية للاتحاد الأوروبي، أنه في ضوء الدراسات العلمية الأخيرة تم إثبات فعالية لقاح أسترازينيكا، وسيأتي دوري، ولدي وقت، فإذا كان هذا هو اللقاح الذي سيعرض عليَّ فسوف آخذه بالطبع.

وكان الرئيس الفرنسي أثار جدلا وقلقا في بريطانيا بعد أن نقل عنه في وقت سابق من هذا العام قوله إن عملية التطعيم ضد كورونا "بدت شبه غير فعالة" بين أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما.

وفى وقت سابق، اقترح الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون أن تنقل الدول الغنيّة ما بين 3 إلى 5% من اللقاحات المضادّة لكوفيد-19 الموجودة لديها، إلى القارّة الإفريقيّة التى تفتقر إليها بشدّة، وفى مقابلة مع صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، قال الرئيس الفرنسي إنه سيطرح الفكرة على اجتماع قادة مجموعة السبع الجمعة، مشيرًا إلى أنّ المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل "توافق" على هذه المبادرة، وأضاف ماكرون "فلننقل اليوم 3% أو 5% من اللقاحات الموجودة لدينا إلى إفريقيا، هذا ليس له تأثير على وتيرة استراتيجيّة التطعيم (في الدول الغنيّة)، إنّه لا يُبطئها أبدا".



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;