فريدة الشوباشى عن مشروع الدلتا الجديدة: يحقق الاكتفاء الذاتى من القمح

قالت الكاتبة فريدة الشوباشى، عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن مشروع زراعة مليون ونص المليون فدان يعد مشروعا فى منتهى العظمة، ويحقق الاكتفاء الذاتى للقمح ويعطى مصر استقلالية للمنتج.

وأضافت، خلال لقائها عبر سكايب عبر برنامج حصاد الأسبوع المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن مشروع الدلتا الجديدة يحقق لمصر اكتفاءً ذاتيا، وإنشاء مصانع كبرى بالمنطقة توفر فرص عمل للشباب، لافتة إلى أن مصر سترجع مرة أخرى لسلة غذاء العالم، بالإضافة إلى أنه يسهل الاستثمار بالدولة دون وجود عقوبات تواجه أى مستثمر. وتابعت، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يهتم بالتنمية اهتماما كبيرا، معقبة: "الرئيس عمره ما هيخلينا نجوع وبيبنى مشروعات كبرى تساهم فى التنمية"، مؤكدة أن القيادة السياسية تهتم بالمواطن المصرى لرفع معيشته، وهذا ما يحدث فى مبادرة حياة كريمة التى تقوم على تنمية القرى الأكثر فقرا". وعن زيارة قيس سعيد لمصر قالت، إن التجربة المصرية فى الإطاحة بالإخوان، والإخوان هم أدوات المشروع التخريبى فى الدول العربية، مضيفة أن هناك بوادر برجوع المنطقة آمنة والتخلص من النفايات التى حدثت من قبل، مؤكدة أنه على الدول العربية الخلاص من أكاذيب الغرب للتفرقة بين العرب ولابد من عودة العرب قوة واحدة مرة أخرى.

وأضافت، أن العالم يشيد بالتجربة المصرية والصمود فى مواجهة فيروس كورونا، متابعة أن الدولة تقوم بمواصلة التنمية فى ضل وباء كورونا، ونحن فى نهضة كبرى لم تحدث منذ 50 عاما.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;