اتحاد الكرة: لدينا حكام يديرون أصعب المباريات الإفريقية ومرشحون لكأس العالم

أكد المهندس أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية لإدارةاتحاد الكرة، أنه عندما تولى المسئولية فى اتحاد الكرة، كان هناك بعض المباريات والفرق طلبت حكاما أجانب، ولكنها جرت إقامتها بحكام مصريين، مشيرا إلى أن الظروف الآن تسمح بأن يكون الحكام مصريين، والأمور أصبحت أسهل والوضع العام والكروى مستقر خاصة فى ظل وجود الفار.

وأضاف، خلال مداخلة مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية" الذى يذاع على قناة MBC مصر: "كل المباريات الصعبة فى القارة الإفريقية يديرها حكام مصريين، ولدينا حكام مرشحين للتحكيم فى كأس العالم، ومباريات الأهلى والزمالك تم حل كل مشكلاتها فى الفترة الحالية".

وقال: "الأهلى والزمالك قريبان من بعض فى أعداد النقاط، والمباراة ستقام فى رمضان وأعتقد أن مفيش أبسط وأسهل من كده، ومن الطبيعى أن يكون هناك مطالبات من مشجعى الفريقين بأمور مثل التحكيم، وأنا أؤكد أن الحكام المصريين على مستوى فنى وبدنى عالى وسيكونون فى أحسن حال". وتابع: "تفاوضنا مع فينجادا من فترة ليأتى مدير فنى لاتحاد الكرة، والسبب فى اختياره أنه بروفيسور ويدرس كرة قدم فى الجامعة، والمبلغ ليس 35 ألف دولار ولا نص الكلام ده حتى، لأن ليس مديرا فنيا لفريق، وسيكون عمله أكاديميا وهدفه التطوير وإعداد المدربين ووضع خطط للسنوات المقبلة والتخاطب مع الفيفا فيما يخص التطوير والمحاضرات، ولو أراد الكابتن حسام البدرى منه المساعدة بكل تأكيد سيُلبي". وفى مداخلة هاتفيةأخرى ببرنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية والذى تقدمة الإعلامية دينا عبد الكريم والإعلامى حسام الدين حسين، قال أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، إننا قد نستعين بحكام أجانب عندما نرى الحكام المصريين غير قادرين على القيام بمهمتهم، لكننا نرى أن لدينا حكاما متمكنين واتحاد الكرة يؤكد تمسكه بإسناد لقاء القمة المرتقب لطاقم تحكيم مصري.

وأوضح مجاهد، أن اتحاد الكرة لا يحمل الدولة مليمًا واحد، ولا يعانى من أى أزمة، ومتابعا: "المسألة الفنية هى السبب الأول والأخير فى الجدل بين الأهلى والزمالك بسبب حكم المباراة".

واستكمل: "لدينا 21 حكما مصريا حاصلون على ترخيص قيادة المباراة وسنعود لأيام زمان وتحكيم المباريات من حكام مصريين، خاصة أن الحكام فى أحسن حال بدنيا وفنيًا."



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;