خبير استراتيجى: الطرح الإثيوبى الأخير استكمال للمماطلة والمراوغة وهدفه خبيث

قال اللواء محمد إبراهيم، نائب مدير العام لمركز الفكر والدراسات الاستراتيجية، إن الطرح الإثيوبي الأخير حول سد النهضة الذي قوبل بالرفض من مصر والسودان ورد وزارة الري والموارد المائية عليه أثلج صدورنا كمصريين جميعاً.

وأضاف في مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON"، قائلاً: كفى للمرواغات الإثيويبية والمناورات التي تقوم بها.. جميع المناقشات والمفاوضات التي تمت حتى الآن تؤكد أننا ندور في حلقة مفرغة، ولا يوجد أي جديد يمكن البناء عليه".

وواصل: “دولتا المصب ممثلة في مصر والسودان متفقتان وتؤكد دائما وبكلمات واضحة توزن بميزان من ذهب أنه لا للإقدام على الملء الثاني دون التوصل لاتفاق شامل وملزم قانونياً من حيث التشغيل والملء".

ووصف إبراهيم، الطرح الأثيوبي الأخير حول تبادل البيانات بـ"محاولة خبيثة" لفض التحالف المصري السوداني، بالإضافة إلى أن الطرح يهدف إلى تقليل الضغط الدولي، وأن توصل رسالة للعالم مفادها أنها لا تتخذ إجراءً أحادياً في مسألة الملء، وأنها تحاول طرح حلول للأزمة رغم أنها في المفاوضات الأخيرة رفضت آليات التفاوض".



الاكثر مشاهده

عندما ينطق الحجر بالحياة.. فنانة الصحراء "أمل منصور" أول سيدة تحترف فن النحت على الأحجار الرملية بالوادى الجديد.. أعمالها تجسد ملامح الحياة الواحاتية.. وتألقت فى مبادرة إبداع من مصر ومثلت المحافظة فى

رحيل نادية العراقية.. محطات فى حياة صانعة الضحكة.. فيديو

نجم مسلسل Prison Break يعلن دعمه للقضية الفلسطينية بعد اعتداءات إسرائيل.. فيديو

ليفربول وأليسون بيكر وصلاح يتصدرون تويتر بعد المباراة التاريخية أمام وست بروميتش

أتلتيكو مدريد ضد أوساسونا.. رينان لودي يتعادل للروخيبلانكوس

دورتموند يحجز مقعده فى دورى أبطال أوروبا بثلاثية ضد ماينز.. فيديو

;