أبرز لقطة.. خالد الجندى: سيدنا النبى كان يتوضأ بـ600 ملى مياه ونحن نتوضأ بخزان.. فيديو

تعرض برامج التوك شو، يوميا، فى مصر العديد من الموضوعات المهمة والرئيسية على المستويين المحلى والعالمى، ويوجد ضمن تلك الموضوعات عدد من اللقطات، أبرزها: خالد الجندى: سيدنا النبى كان يتوضأ بـ600 ملى مياه ونحن نتوضأ بخزان.. فيديو عرض الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، المُد النبوى الذى هو عبارة عن نموذج يحاكى الإناء الذى كان يتوضأ منه النبى - صلى الله عليه وسلم-، على الهواء والذى حصل على إجازة به من علماء المدينة المنورة.

وأضاف "الجندي"، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية"dmc"، اليوم السبت، أن المُد مكتوب عليه أن النبى - صلى الله عليه وسلم- كان يتوضأ بمعيار هذا المُد، ويغتسل بمعيار الصاع وهو عبارة عن 4 أمداد عن الإمام مالك والشافعى وأحمد بن حنبل، بينما أبو حنيفة يعتبر الصاع 6 أمداد، منوهًا بأن النبى أكمل الناس إيمانًا ووضوءً وعبادة وتقى يتوضأ بمعيار المد الذى يعادل 600 ملى مياه مقدار زجاجة مياه صغيرة، ونحن نتوضا بخزان مياه.

وأكد عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن النبى - صلى الله عليه وسلم- كان يتوضأ بحجم زجاجة مياه صغيرة، ونحن نتوضأ بـ30 مدا، وبعضنا يخالف سنة النبى فى الوضوء، ونحن لابد أن نوفر الرزق الذى ساقه الله لنا، معقبًا: "لا تسرف فى المياه ولو كان من نهر جارى، إحنا بنتوضأ بقد إيه، ونستهلك مياه قد إيه علشان تغسل أسنانك بالمعجون وتحلق ذقنك". .



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;