ابن زوج "أم كلثوم": من حظى الحلو إن أمى "كوكب الشرق" وتعلمت منها كلمة وطن

قال الدكتور محمد حسن الحفناوي، أستاذ الأمراض الجلدية وابن الدكتور حسن الحفناوى زوج كوكب الشرق أم كلثوم، خلال لقاء له مع برنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز تقديم الإعلامية ريهام السهلى: "تعلمت من أم كلثوم التواضع، وكان فيه حوار معايا على قد سنى وبتنقل ليا المعلومات مبسطة، وإحساس الأم إحساس فطرى من السيدة"، معقبا: "أم كلثوم محضرتش فرحى عشان تقولى أمك لازم تتفرد بيك وتفرح لك فى الفرح.. والناس دى كانت بتحس، واللى عنده حس شيء غالى قوى،واتعلمت كلمة وطن منها لأنها كانت تعشق حب مصر جدا". وتابع الحفناوى: "لما قررت أدخل التخصص أخدت رأيهم الاثنين أمى وأم كلثوم ونصحونى بأنى أدخل الجلدية.. وزوجتى كانت أقرب لأمى عن أم كلثوم"، معقبا: "كانت تدقق فى المعانى والكلام لأنها ذواقة الكلمة والحرف نفسه.. ونتحدى أننا نسمع أم كلثوم وتلاقى حرف متاكل.. والدى كان بيسجل الحفلة وبعدما ترجع من الحفلة يسمعوها تانى مع بعض.. وكان بيحب والدى أغنية الأطلال".

وأوضح: "مفيش بيت فى أوروبا وأمريكا إلا وفيه أغانى أم كلثوم، وأغانيها فيها طعم الوطن، العرب ما أجمعوش على رئيس ولكن أجمعوا على أم كلثوم ولن تتكرر"، معقبا: "بيرم التونسى لديه قدرة كبيرة على صياغة الكلام كان حدوتة، وسعيد أنى عشت الزمن ده، الطلب الرئاسى هو اللى خلى أم كلثوم وعبد الوهاب يقربوا من بعض، ونوعية ألحان فريد الأطرش مش متناسبة معها".

وتابع: "كان لها علاقة مع مصطفى أمين لأنه كان صحفى كبير، وكنت فى الخارج لما تعبت أم كلثوم، وموقف حزين، بعد وفاة أم كلثوم والدى تأثر كثيرا جدا لأنه فقد الزوجة والصديقة".

وعن التطورات التى تشهدها البلاد قال: "إن هناك طفرة لم تحدث فى مصر من قبل، ومستقبل للشباب والأجيال القادمة".



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;