متحدث "الآثار" لـ إكسترا نيوز: إنهاء 69% من الأعمال بالمتحف المصرى الكبير

قالت سها بهجت، المتحدثة باسم وزارة السياحة والآثار، إنه جرت مناقشة تطوير القاهرة التاريخية ومنطقة القلعة، بجانب أن وزارة السياحة تجرى تطوير المتحف المصرى الكبير، لافتة إلى الانتهاء من الأعمال في المتحف المصرى الكبير بنسبة 69%، بجانب نقل كل المستلزمات الخاصة بالتمثال الذهبى لتوت عنخ أمون، والتحضير لاحتفالية خاصة. وأضافت المتحدثة باسم وزارة السياحة والآثار، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الخطة التطويرية تضمنت رفع مستوى كل مناطق الجذب السياحى المحيطة بالقاهرة التاريخية ومنطقة القلعة، وتطوير المناطق الخدمية بجانب وجود مطعم شديد التميز يخدم جميع الزائرين وتطوير بئر يوسف.

وتابعت المتحدثة باسم وزارة السياحة والآثار، أن هناك مناطق كثيرة تدخل ضمن التطوير واستخدام تقنيات حديثة لتقديم عروض، موضحة أن العمل يجرى على قدم وساق للانتهاء من هذه الأعمال. وكان التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، الخميس، الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار؛ لمناقشة عدد من الملفات والمشروعات التي تقوم بتنفيذها الوزارة خلال المرحلة الحالية، وكذا الاستعدادات التي تجرى لتنظيم بعض الفعاليات الأثرية الكبرى.

واستهل رئيس الوزراء اللقاء، بالتأكيد على استمرار الدعم الكبير الذي يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لقطاع السياحة والآثار، من أجل تنفيذ العديد من المشروعات السياحية الجديدة، لضمها إلى خريطة مناطق الجذب السياحي عالميا، فضلا عن دعم كافة المشروعات الكبرى في قطاع الآثار، الذي شهد العديد من الاكتشافات المهمة خلال الفترة الماضية.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;