إكسترا نيوز تعيد إذاعة حوار سابق للسيناريست مصطفى محرم بالمواجهة

أذاع برنامج المواجهة تقديم الإعلامية ريهام السهلى، الذي يُعرض على قناة إكسترا نيوز حوارا سابقا للكاتب والسيناريست مصطفى محرم، تم عرضه بتاريخ 22 مايو 2019. وقال الكاتب والسيناريست مصطفى محرم، خلال الحوار: "قدمت سيناريوهات 105 أفلام و36 مسلسلا، وبدأت بامرأة عاشقة مع الفنان القديرة شادية، وقدمت أعمالا كثيرة مع الفنانة نبيلة عبيد اعتمادها الكلى على السيناريست والمخرج، والفنانة نادية الجندى، عندها غية فى التمثيل، وتقترح فى المشاهد".

وأضاف: "فيلم الباطنية هو أول فيلم مع نادية الجندى وجوزها كان المنتج، وزوجها اقترح عليا ممثل لأول مرة يمثل وقلت له الدور ده ممثله موجود وقالى مين قلت له أحمد زكى، ورهانى كان مظبوط، وبعد كده فى فيلم الراقصة والطبال قصة لإحسان عبد القدوس، ودناها لعادل امام وسبناه يومين وبعدها قال عاوز يعمل دور عادل أدهم، واتفقنا مع عادل أدهم خلاص، وبعد كده اقترحت نجيب أحمد زكى مرة أخرى ونجح الفيلم".

وتحدث السيناريست مصطفى محرم، خلال اللقاء، عن سنوات الطفولة والدراسة، وحكايته مع سينما إيزيس وسينما وهبى فى الصغر، وأول إرهاصاته مع الكتابة واشتراكه فى مسابقة نادى القصة، وأسباب رفضه الالتحاق بكلية الحقوق إلى جانب علاقته حاليًا بابنه السيناريست حسين محرم.

وكان الكاتب والسيناريست الكبير مصطفى محرم قد توفي الخميس الماضى، إثر تعرضه لوعكة صحية نُقل على أثرها لغرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات الخاصة، حيث أعلن نجله حسين مصطفى محرم الخبر على حسابه بموقع "فيس بوك"، وكتب: "والدى فى العناية المركزة.. أرجو الدعاء". يذكر أن السيناريست مصطفى محرم كتب العديد من الأعمال المهمة فى السينما والدراما، وأبرزها أفلام "أغنية على الممر"، "ولا يزال التحقيق مستمرا"، "مع سبق الإصرار"، "الحب وحده لا يكفى"، "الباطنية"، "وكالة البلح"، "درب الهوى"، "حتى لا يطير الدخان"، "الراقصة والطبال"، "أرجوك أعطنى هذا الدواء"، "الحب فوق هضبة الهرم"، "السكاكينى"، "لعدم كفاية الأدلة"، "أبناء وقتلة"، "المرأة الحديدية"، "اغتيال مدرسة"، "الهروب"، "حارة برجوان"، "سمارة الأمير"، "الغرقانة"، "دانتيلا" و"حائط البطولات" وغيرها.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;