فيديو.. تعرف على قرارات الهيئة الوطنية للصحافة

عرضت قناة إكسترا نيوز تقريرا مفصلا عن قرارات الهيئة الوطنية للصحافة، وقررت الهيئة الوطنية للصحافة، تعيين خالد عبد المنعم رئيسا لتحرير الأهرام الرياضي، ودمج جريدة الرأي للشعب مع جريدة الجمهورية لتصبح ملحقا أسبوعيا، وتغيير دورية "كتاب الجمهورية" الصادر عن مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر لتصبح ربع سنوية، ويتولى عبد النبي الشحات رئاسة تحريره.

كما قررت إصدار بوابة الأهرام أوتو، ويتولى هشام محمود علي الزيني رئاسة تحريرها، معلنة الموافقة على طلبات مؤسسات الأهرام والشركة القومية للتوزيع ودار الهلال لاستغلال بعض الأصول المملوكة لها لتعظيم مواردها المالية، مع تأكيد الهيئة ضرورة اتباع الإجراءات القانونية والنظامية وإخطار الهيئة بما يتم اتخاذه من إجراءات.

ووافقت الهيئة الوطنية للصحافة على طلب مؤسسة أخبار اليوم بتغيير مجلة أخبار النجوم إلى جريدة، وتخفيض سعرها من 8 جنيهات إلى 5 جنيهات، على أن يقدم رئيس التحرير تقريرا بنتائج وآثار ذلك بعد 6 أشهر.

كما قررت الهيئة مخاطبة المؤسسات الصحفية القومية بمنع تحويل الإداريين إلى صحفيين، حفاظاً على مهنة الصحافة والقواعد والأصول المعمول بها، إلا فيما يتعلق بالحالات الاستثنائية والكفاءات النادرة، وبعد عرضها على الهيئة لاعتمادها.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;