أبرز لقطة.. تعرف على هدية "حياة كريمة" فى اليوم الـ16 من شهر رمضان

تجوب مبادرة حياة كريمة خلال شهر رمضان المبارك قرى مصر من أجل مساعدات عدد من الحالات التي تستحق المساعدة، فمن خلال برنامج حياة كريمة، الذى يذاع يوميا على قناة دى إم سى، تجوب المبادرة القرى المصرية، وتستمع للحالات التي تستحق المساعدة وجيرانها، ثم تقدم لها المساعدة المطلوبة.

وخلال الحلقة السادس عشر من رمضان، ذهبت مبادرة حياة كريمة، إلى قرية بسوس بمحافظة القليوبية، حيث تقطن السيدة منى محمد، التى توفى زوجها منذ سنوات وترك لها محل عجل، ولكنها عاجزة عن تشغيله، ليقدم لها البرنامج مساعدات عبارة عن مجموعة من العجل والموتسيكلات التي تساعدها على تشغيل هذا المحل.

تأتى تلك المساعدة في ظل الجهود الضخمة التي تقدمها مبادرة حياة كريمة والتي تستهدف تحسين مستوى معيشة المواطن المصرى وتطوير القرى المصرية، وتقديم كافة الخدمات ورفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين. وأجرىبرنامج حياة كريمة، المذاع على قناة دى إم سى، جولة في قرية بسوس بمحافظة القليوبية، للقاء السيدة منى محمد، حيث قال ياسين الزغبى، مقدم البرنامج، إن الناس البسيطة لا تبحث عن أشياء كثيرة، فمجرد مشروع صغير يؤمن لهم الحياة التي يحلمون بها، موضحا أن جميع الناس يحلمون ببكرة وفيه من يحلم ويحقق حلمه ووهناك من يحتاج أن تقدم له يد العون، لذلك حياة كريمة ستجوب مصر خلال 30 يوما تعيش مع الناس وأحلامهم.

وقال جيران السيدة منى لبرنامج حياة كريمة، إن السيدة لديها 3 بنات وولد، وتوفى زوجها منذ سنوات، وبنتها ملك مريضة وتأتي لها صفائح دم من الخارج، كما أن ظروفها ليست جيدة وليس لديهم مصدر رزق ثابت سوى المحل الذى كان يؤجره زوجها ولكن توقف هذا المحل بعد وفاته.

وأضاف جيران السيدة منى محمد، أن الورشة توقف حالها ولا يوجد أحد يساعد أولاد السيدة منى محمد بعد وفاة زوجها أو المساعدة في علاج أولادها، موضحين أن منى محمد سيدة قوية تحملت الظروف وسيدة أصيلة وجدعة وبـ100 راجل. قالت السيدة منى محمد، إن زوجها كان شخصية محترمة للغاية ويصلى ومتدين ولا يؤذى أحدا، وترك سيرة طيبة بين جيرانه، موضحة أنه توفى منذ سنوات، ومنذ ذلك الحين تحملت هي المسئولية.

وأضافت السيدة منى محمد، خلال برنامج حياة كريمة، المذاع على قناة دى إم سى، أن زوجها كان قبل أي موسم لشهر رمضان يقوم بعمل جمعية ليشترى بضاعة "عجل" للمحل، موضحة أنه بعد وفاته نصحها البعض بتغيير النشاط ولكنها رفضت لأن رغبة زوجها – رحمه الله – كان أن يظل محل العجل شغال.

وتابعت السيدة منى محمد: "عندما تكوّم الإيجار بعد وفاة زوجى وعدت صاحب المحل بإعطائه للأموال ولكن لن أغلق المحل أو أغير نشاطه"، مستطردة: "هتفرج إن شاء الله".



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;