وكيل لجنة الصحة بالبرلمان لـ"التاسعة": السلالة الهندية لـ"كورونا" أشد خطورة

قال النائب محمود أبو الخير وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، إن السلالة الجديدة لفيروس كورونا التي ظهرت في الهند مؤخرًا، انتشرت في 17 دولة حتى الآن، مشيرًا إلى أن السلالة الهندية هى الأشد خطورة، مضيفًا أن مجلس النواب ناشد وزارة الطيران ووزارة الصحة بزيادة تطبيق الإجراءات الاحترازية في المطارات.

وتابع أبو الخير، خلال مداخلة هاتفية في برنامج التاسعة والذى تقدمه الإعلامية شافكى المنيرى، المذاع على الفضائية الأولى، أن القطاع الصحي في الهند انهار بشكل كامل، وتعداد الإصابات في يوم الإثنين الماضي وصل إلى 350 ألف إصابة في الهند، والعالم كله يعمل على غلق المجال الجوي مع الهند خوفًا من انتشار السلالة الجديدة.

وواصل أبو الخير، قائلا أن فيروس كورونا لا يعرف الجنسيات أو الأعمار، وقد ينتقل الفيروس إلى أى دولة، دون الاعتراف بالحدود أو الحواجز. وكانت شددت منظمة الصحة العالمية على التحديات المتعلقة بالتنفيذ والالتزام بالصحة العامة والتدابير الاجتماعية وتجنب التجمعات، نظرا للارتفاع الهائل فى حالات كورونا فى الهند، وذلك وفقا لما ذكره موقعTheHealthSite. فى حين صنفت منظمة الصحة العالمية المتغيرات البريطانية والجنوب أفريقية والبرازيلية لـ فيروس كورونا على أنها "متغيرات مثيرة للقلق"، فإنها تعتبر متغير كورونا الهندى المتحول المزدوج متغيرًا ذا أهمية.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;