أبرز لقطة.. تليفزيون انفراد يبرز قرارات الحكومة خلال الأسبوعين المقبلين

قدم تليفزيون انفراد تغطية خاصة رصد خلالها قرارات مجلس الوزراء، حيث كشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، قرارات مجلس الوزراء وتفاصيل المؤتمر الصحفى لمجلس الوزراء، واللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، والذى تضمن إعلان عدد من القرارات التى سيتم تطيقها اعتباراً من الخميس ولمدة أسبوعين وحتى 21 مايو، ومنها سيكون مواعيد غلق المحال والمولات والكافيهات والسينما والمسارح 9 مساء مع السماح باستمرار خدمة الديليفرى، وغلق الشواطئ والمتنزهات والحدائق. وقال المستشار نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية على تليفزيون انفراد، إن قرارات لجنة إدارة الأزمات الخاصة بأزمة كورونا، تستهدف التعامل مع الوضع الوبائي الحالي للموجة الثالثة التي تضرب البلاد، وتتميز بارتفاع الإصابات باضطراد مستمر، وهذا يتطلب وقفة لأن الفترات الأخيرة شهدت تراجع في التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية بشكل ملحوظ، مشددًا على أنه سيتم تطبيق غرامة الـ 50 جنيهًا على مخالفي ارتداء الكمامة بكل حسم. وأوضح متحدث الوزراء، أنه من بين أهم القرارات، إغلاق كل المحال التجارية والمولات وما في حكمها، في التاسعة مساءً، ويستثنى من ذلك الصيدليات ومحال بيع المواد الغذائية والمطاعم، من بعد الساعة التاسعة، ولكن في خدمة التوصيل الطلبات "التيك أوي" فقط، ولن يكون مسموح لها باستقبال عملاء بعد التاسعة مساءً. وعقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء ، مؤتمرا صحفيا عقب اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، أعلن فيه عدد من القرارات سيتم تطبيقها اعتباراً من الخميس ولمدة أسبوعين وحتى 21 مايو، ومنها سيكون مواعيد غلق المحال والمولات والكافيهات والسينما والمسارح 9 مساء مع السماح باستمرار خدمة الديليفرى، وغلق الشواطئ والمتنزهات والحدائق.

وأوضح أن القرارات تضمنت أيضًا حظر إقامة أي فعاليات أو احتفالات، وسيتم إقامة صلاة العيد مثل صلاة الجمعة وسيسمح بها فقط في المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة وحظر اصطحاب الأطفال، مشيرًا إلى أن القرارات تضمنت أيضًا أن تكون إجازة عيد الفطر من الأربعاء القادم وحتى الأحد 16 مايو.

واختتم الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، حديثه خلال مؤتمر صحفى، بتوجيه كلمة للمواطنين، قائلا: "كل واحد مش مسئول عن نفسه فقط ولكنه مسئول عن أسرة بالكامل"، موضحا أن مصر حاليا في مرحلة حرجة وكان لابد من اتخاذ هذه الإجراءات. وقال رئيس الوزراء، إن هناك متابعة يومية من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسى للتأكيد على توفير اللقاح، مضيفا أن الدولة أتاحت اللقاح بالمجان وكل ما تطلبه الدولة من المواطنين هو التزام المواطن بالإجراءات الاحترازية، مؤكدا أن هناك مليونا و700 ألف جنيه غرامة تم تحصيلها من المواطنين غير الملتزمين بالإجراءات الاحترازية.



الاكثر مشاهده

رئيس جامعة طنطا يوجه بتوفير أقصى درجات الرعاية لطالبتين تعرضتا لحادث سير

يورو 2020.. جوسينس يتوج بجائزة أفضل لاعب فى مباراة البرتغال ضد ألمانيا

الأهلى والترجي.. محمد شريف يحرز الهدف الأول للأحمر أمام بطل تونس.. فيديو

مصرع 3 أشخاص إثر حادث سقوط سيارة من أعلى كوبرى بالصف

ترتيب المجموعة السادسة فى يورو 2020.. منتخب فرنسا يحتل الصدارة

طاهر يرفض هدية أكرم فى تسجيل هدف التقدم بمرمى الترجي.. فيديو

;