أستاذ علم انتشار أوبئة يوضح منحى إصابات الموجة الثالثة لفيروس كورونا فى مصر

قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، إن المنحنى الوبائى للموجة الثالثة لفيروس كورونا ليس فى الوقت الحالى، وحاليا متواجدون فى فترة الارتفاع والأسبوع القادم من الممكن أن نصل إلى الذروة للموجة الثالثة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية جاسمين طه عبر برنامجها مساء دى إم سى المذاع على قناة إكسترا نيوز: "إجراءات الغلق الهدف منها تقليل الاجتماعات ما بين المواطنين، والتوعية دور مهم، ولو عاوزين نخرج من الموجة الثالثة بأقل وفيات لابد من اتخاذ الإجراءات الاحترازية، بالإضافة إلى أن بعد الأسبوع المقبل من الممكن أن تنخفض الإصابات تدريجيا".

وتابع: "يجب أخذ اللقاح لتقليل الإصابات بفيروس كورونا، واللى بيسجلوا أغلبهم مش بيروح بعد التسجيل لأخذ اللقاح، بالإضافة إلى أننا محتاجين المحافظة على كبار السن الفترة المقبلة والتقديم فى موقع لقاح كورونا لأخذ التطعيم لحمايتهم من الفيروس، وزيادة مراكز التطعيم تساعد على تطعيم عدد كبير من المواطنين فى أقل فترة ممكنة". وكانت بدأ في التاسعة مساء الخميس تنفيذ قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، والتي سيجرى تطبيقها لمدة أسبوعين، ومنها غلق المحال والمولات والكافيهات والسينما والمسارح 9 مساء مع السماح باستمرار خدمة الديليفرى.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;