المصرية لإنتاج اللقاحات لـ"اليوم": الإنتاج المحلي خاضع لتقييم هيئة الدواء

أكدت الدكتورة هبة والى مديرة الشركة المصرية لإنتاج لقاحات فاكسيرا، أن الشركة تستهدف تصنيع 40 مليون جرعة من لقاح كورونا في السنة الأولى، لافتة إلى أنه خلال شهر يونيو سيكون هناك 2 مليون جرعة سيجرى تصنيعها في فاكسيرا، وستكون خاضعة لتقييم هيئة الدواء المصرية.

وأضافت مديرة الشركة المصرية لإنتاج للقاحات فاكسيرا، خلال برنامج اليوم، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أنه بمجرد انتهاء هيئة الدواء من التقييم نستطيع استخدامها ويجرى إرسالها لمراكز التطعيمات، وهذا يكون في غضون أسابيع.

وتابعت مديرة الشركة المصرية لإنتاج لقاحات فاكسيرا، أنه في غضون أيام سنجتمع مع هيئة الدواء لتحديد الموعد الخاصة بعرض اللقاحات على الهيئة، لافتة إلى أنه بعد إنتاج 2 مليون جرعة من لقاح كورونا سيجرى زيادة القدرة الإنتاجية بحيث يكون لدينا القدرة على تصنيع 2 – 4 ملايين، ثم سيجرى زيادة القدرة الإنتاجية.

ولفتت مديرة الشركة المصرية لإنتاج للقاحات فاكسيرا، إلى أن هناك تنوعا في مصادر اللقاحات لا نعتمد على لقاح واحد حتى نرفع الكفاءة الإنتاجية، حيث إن الإنتاج المحلى في الفترة الراهنة لن يكفى، وبالتالى سنستمر في تنوع مصادر اللقاح حتى يحدث اكتفاء ذاتى من الإنتاج المحلى.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;