رئيس هيئة المرابطين بالقدس: ما يحدث حاليا تغول إسرائيلى جديد يرتقى لجرائم حرب

قال يوسف مخيمر، رئيس هيئة المرابطين فى القدس، إن ما يحدث فى القدس حاليا هو تغول إسرائيلي جديد وتصعيد لوتيرة التهجير للسكان الآمنين من بيوتهم بشكل يرتقي إلى مستوى جرائم حرب وتطهير عرقي.

وأضاف مخيمر، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، عبر قناة إكسترا نيوز، أن إسرائيل تستند لقرار من المحكمة العنصرية الإسرائيلية لتهجير الفلسطينيين من مساكنهم، متابعا: "الفلسطينيون يعيدوا الأمر إلى حقيقته حاليا، ويؤكدوا أن القدس مدينة عربية محتلة". وأشار إلى أن حي الشيخ جراح من الأحياء المقدسية للبلدة القديمة، وتشكل القفص الصدري الذى يحيط بقلب المدينة بما فيها الحرم القدسي الشريف، وما يحدث حاليا هو محاولة السيطرة على المنازل بحي الشيخ جراح، بشكل ترهيبى وتهجير للسكان من خلال التحايل على القانون، مبينا: "ما يجري فى الشيخ جراح تحديدا مع اللاجئين الفلسطينيين الذين طردوا من بيوتهم من قبل قوات الاحتلال، هو إجرام واضح، والناس ترفض هذا المبدأ وهذه هي القدس الحقيقية".

وتابع: "يسرنا هذه الأصوات المنددة بهجمية الاحتلال ووحشية القمع داخل المسجد الأقصى، ونحن سقط لدينا حوالى 500 جريح منهم إصابات متوسطة وخطيرة بسبب الرصاص المطاطي دقيق التوجيه نحو أعين المصلين".

وأكمل: "يسعدنا موقف شيخ الأزهر والخارجية المصرية ومفتى الجمهورية لإدانة هذا الأمر فى فلسطين، وكل هذا يخدم السيمفونية التى نلحنها فى القدس حاليا".



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;