استشارى حساسية ومناعة يؤكد أمان لقاحات كورونا: لا تسبب أى ضرر لمتلقى التطعيم

نفى الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، وجود ضرر من اللقاحات التى وفرتها الدولة المصرية للمواطنين ضد فيروس كورونا، مؤكدا أن مصر اختارت اللقاحات التى جرى فحصها جيدا من خلال الاختبارات السريرية، لذلك لا خوف من هذه اللقاحات بسبب مأمونيتها الكبيرة على المواطنين.

وأضاف الحداد، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة إكسترا نيوز، أن شركتي "سينوفارم" و"سينوفاك" يعملان بنفس الفاعلية والأمان ضد فيروس كورونا في لقاحاتها، متابعا: "لا وجود لما يسمى بتجربة اللقاحات في الشعب، لأن اللقاحات تمنع الوفيات وتجفف أعراض الإصابة بالفيروس ولا تمنع الإصابة".

وأشار الدكتور أمجد الحداد، إلى أن اللقاحات من شأنها إضعاف الفيروس حتى يتم القضاء على المرض تماما بعد اكتشاف الدواء، مشيرا إلى أن اللقاحات ستكون سنوية حتى يجرى اكتشاف عقار يقضي على الفيروس.

وتابع: "الشركات التي تصنع لقاحات فيروس كورونا هى الشركات نفسها التى تصنع لقاحات أمراض شلل الأطفال وغيرها من اللقاحات الأخرى للأمراض المختلفة". وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ..



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;