تضامن الأقصر: صرف 50% من قيمة خسائر حريق العضايمة للأهالى المتضررين

علق صبرى عبد الحميد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالأقصر، على حادث حريق قرية العضايمة، قائلا إن الحريق نتج عن اشتغال النيران ببعض الأعشاب، ومن ثم انتقلت إلى بعض أحواش المنازل، مشددًا على أن الحريق نتج عن نفوق بعض الحيوانات، وأن اللجنة حصر كافة الخسائر، وسيجرى صرف 50% من قيمة الخسائر للأهالى المتضررين. وأضاف خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية، أن هناك قرارا خاصا بتنظيم الإغاثات والنكبات العامة، موضحا أن هناك فريق عمل متواجدا فى الأعياد للتعامل مع الأوضاع والحوادث، لافتا إلى أن الفريق تعامل مع الحادث وتم تشكيل لجنة لحصر الخسائر وتقديم الدعم للأسر، بالتعاون مع المنظمات الأهلية.

بداية الحريق كانت فى عدد من أشجار النخيل ثم امتدت إلى عدد من المنازل، وبالرغم من مرور 6 ساعات إلا أن أثار الحريق مازالت متواجدة بأشجار النخيل، فيما استشهد أحد رجال الحماية المدنية نتيجة الاختناق أثناء السيطرة على الحريق.

وأسفر الحريق عن تفحم 15 منزلا و16 حوش ماشية، واحتراق جدران 11 منزلا من أبواب وشبابيك وإنارة وتكييفات وحجر جلوس ونيش وملابس، واحتراق 16 حوشا، حيث التهم كمية من التبن والمواشى وأسقف الأحواش والعروق والدكك والأبواب، ونفوق 16 رأس ماشية وحيوانات داخلها.



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;