إكسترا نيوز توضح أبرز المعلومات عن البرنامج الوطنى للإصلاحات الهيكلية.. فيديو

عرضت قناة إكسترا نيوز، فيديو يوضح أبرز المعلومات عن البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية، حيث جرى إطلاق البرنامج في أبريل الماضى على أن يجرى تنفيذه خلال 3 سنوات، ويركز على تحديد القطاعات الأكثر مساهمة في نمو الاقتصاد، ويستهدف تعزيز الحماية الاجتماعية من خلال إصلاح منظومة الدعم.

وفقا للإنفوجراف، فإن البرنامج يتضمن التركيز على شعور المواطن بثمار إصلاحات المرحلة الأولى، ويتضمن رفع معدل النمو الاقتصادى إلى 7 % خلال عام 2023 – 2024، بجانب زيادة نسبة مساهمة قطاعات الصناعة والزراعة والاتصالات، بجانب تحويل ميزان المدفوعات من عجز إلى فائض يصل 5 مليارات دولار. ويتضمن البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية، خفض دين أجهزة الموازنة العامة ليسجل 84,5%، بجانب زيادة الفائض الأولى ليسجل 2% ، بجانب خفض العجز الكلى ليصل إلى 5,5%.

وفى وقت سابق نشر المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، تقريراً شمل إنفوجرافات تسلط الضوء على إطلاق الحكومة البرنامج الوطنى للإصلاحات الهيكلية بفضل نجاح المرحلة الأولى من برنامج الإصلاح الاقتصادى الشامل، وذلك دون تحميل المواطن أى أعباء جديدة.

وأوضح التقرير، أن الإصلاح الاقتصادى يشتمل على كل من الإصلاح النقدى الذى يركز على إصلاح السياسات النقدية ومنها ضبط سعر الصرف وسعر الفائدة واحتواء معدلات التضخم، والإصلاح المالى الذى يركز على ضبط السياسة المالية عن طريق تخفيض العجز الكلى وضبط النفقات وتعظيم الإيرادات.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;