حسام صالح: الشراكة مع أى جهة لا تعنى التدخل فى المحتوى الدرامى المصرى

قال المهندس حسام صالح، الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن الأعمال الدرامية التابعة للشركة، عُرضت في الموسم الرمضاني على 9 محطات مصرية، و5 محطات عربية بعيدة عن القنوات التليفزيونية التابعة للشركة المتحدة للشركات الإعلامية.

وأضاف صالح، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" الذى تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر قناة صدى البلد، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وقعت اليوم مذكرة تفاهم مع إحدى القنوات الموجودة بالسوق المصرى والعربي، وجرى الاتفاق بين الجانبين على أنهما بصدد التعاون في الأعمال الضخمة والتعاون في توزيع الأعمال الفنية خارج مصر، مبينا: "إحنا مش بعنا حقوق وفيه بعض الناس خدت الأمور على إننا دخلنا شراكة مع بعض وهذا غير صحيح، إحنا مضينا مذكرة تفاهم بمقتضاها نوصل للمعادلة الأمثل إننا نبيع ونوزع بره مصر، كما أننا لدينا خبرات لمنع القرصنة الإلكترونية في السيطرة على الأعمال الدرامية، وهما هيستعينوا بخبراتنا في هذا المجال.. الموضوع له علاقة إننا شغالين في إطار مختلف مع كافة القنوات الموجودة في السوق المصرى".

وأوضح المهندس حسام صالح، أن احتكار الدراما على قناة بعينها أمر غير جيد، متابعا بالقول: "نحن نمضى مع كل من يساعدنا في نشر الدراما الخاصة بنا في الخارج، وعلى سبيل المثال أننا إذا أردنا إنتاج مسلسل ديني أو تاريخي كبير يتطلب ميزانية ضخمة جدا، وعرضنا هذا المسلسل على قنواتنا بالداخل فقط فلن يحقق العائد المرجو منه، ولكن التعاون مع منتجين داخل وخارج مصر وتسويق العمل الدرامي في الجانبين مع وضعه على الباقة للمشاهد فسوف يحقق عوائد كبيرة".

وبشأن إمكانية تدخل القنوات الخارجية في المحتوى الدرامي المصري، نفى حسام صالح قائلا: "موضوع التدخل في المحتوى غير وارد وطالما اتفقت على عمل فني، فمن المؤكد أنه متراجع جيد والزملاء شافوه وتم عرضه على الأجهزة المعنية خاصة لو كان تاريخي أو ديني، وتعد الشراكة في الإنتاج شراكة في كشف الحساب وليس شراكة في المحتوى"، مؤكدا أنه لا تدخل من أي جهة خارج مصر في المحتوى الدرامي المصرى.

وفيما يتعلق بطرح الشركة في البورصة، أوضح أن الذى يجرى طرحه في البورصة جزء من أسهم الشركة لإتاحة الاستثمار فيها من أجل ضخ أموال من الخارج للشركة لتوفير سيولة أفضل لها، متابعا: "فيما يتعلق بطرح الأسهم بالبورصة.. إحنا بنشتغل ونجتهد ونخلي الشركة جاهزة والمستشارين الماليين هما اللى يقرروا موعد طرح الشركة في البورصة".



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;