أسامة الأزهرى: الشباب تسللوا لداعش من مدخل محمد حسين يعقوب

تحدث الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، عن تناقضات السلفيين والتأثير على انحراف الشباب، بالإضافة للجدل الدائر حول شهادة الشيخ محمد حسين يعقوب. وقال أسامة الأزهري، خلال حواره ببرنامج "مساء DMC"، إن "المشهد الكارثي بكل المقاييس وآثاره السلبية في منتهى الخطورة، خاصة أن الناس ارهقت نفسيًا وعقليًا ووجدانيًا من نماذج ظلت تقدم خطابا يحظى باتباع كثيرون ثم ينهار كل شيء".

وتابع: "هذه الانهيار مروع ليس فقط في سقوط الأشخاص، لكن القضية أن هذا له أثر شديد السلبية على نظرة الدين لفكرة الدين وهدم جدار الثقة في فكرة الدين من أساساها".

وواصل: "المشهد قد تبلغ كارثيته أنه قد يصبح أحد أسباب الألحاد بين كثير من الشباب، مثل ما حدث بعد صعود تيارت تنتمى لتيارات إسلامية ثم السقوط المدوى والفشل والاصطدام بالواقع واستدعاء عشرات الآيات والأحاديث في مواقف شديدة الخطأ".

وأضاف: "محمد حسين يعقوب له كامل الاحترام، لكن القضية ليست في شخصية، بل في المنهج والفكر الذي نختلف معه، ونرى أنه تسبب في أحداث كارثية للناس والبلاد والعباد وجرنا لصدام وقطع رقاب على يد الدواعش، وتسلل الشباب لداعش من مدخل محمد حسين يعقوب، قبل أن يتبرأ منهم.. وهذه حاله مروعة وتكشف عن أزمة دينية".

وأضاف: "نحن أمام خطر هائل في رجل يتسبب فكره، وطريقته في الدعوة لانجرار الناس للإرهاب وحمل السلاح.. رجل منعزل عن الواقع ولا يدرى أثر كلامه في الناس.. ومن يتتبع ما يتحدث به محمد حسين يعقوب، يدرك أن أساتذته المباشرين، واحد أسمه رفاعي سرور".



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;