الطرق والكبارى: 13 ألف سيارة تعبر "الدائرى" يوميا وإنهاء تطويره قريبا

قال اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البرى، إن تطوير وتوسعة الطريق الدائرى من المشروعات العملاقة التي تنفيذها وزارة النقل، مشيرا إلى صعوبة تنفيذ المشروع بحكم مروره بأكثر 3 محافظات كثافة سكانية ومرورية داخل الدولة المصرية.

وأضاف مصطفى، في لقائه مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج "مساء dmc" الذى يذاع على قناة dmc، أن 13 ألف سيارة تعبر على الطريق الدائرى يوميا، متابعا: "نطور الطريق الدائرى من الأتوستراد إلى المريوطية، ومن طريق الإسماعيلية للطريق الزراعي، والعمل على قدم وساق ليل نهار للانتهاء من توسعة الطريق الدائرى".

وأوضح رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البرى، أن الطريق الدائرى إذا كان ينفذ منذ البداية في مكان آخر، لكان تم إنجازه بشكل أسهل مما عليه الآن، نظرا لصعوبة عمليات التوسعة والتطوير بالتزامن مع عمل الطريق، مردفا: "ننفذ من 3 – 4 حالات في كل اتجاه، وهذا بمثابة طريقة جديدة".

وتابع: "سيخصص على الطريق الدائرى محطات للأتوبيس الترددي BRT وسيكون له موقف عند التقاطعات الرئيسية لخدمة الركاب، وللقضاء على العشوائية التي عليها الطريق الدائري الآن، ومعظم الحوادث حاليا بسبب العامل البشرى".

ولفت إلى الانتهاء من 1400 كم، من تطوير الطريق الدائرى خلال هذه الأيام، لتنعكس إيجابا على التنمية والمواطنين، متابعا: "المستهدف لدينا 7000 كم بالشبكة القومية الرئيسية للطرق، وتم الانتهاء من 5000 كم وبصدد الانتهاء من الباقى قريبا".



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;