طبيبة مشاركة بـ"إحياء الجذور": عائلت فى اليونان لكن حياتى مصرية

قالت الدكتورة فوزية محسن التميمي، طبيبة شابة مصرية مشاركة في مبادرة "إحياء الجذور" التي أطلقتها وزارة الهجرة، إنها مصرية يونانية، حيث ولدت في اليونان وترعرعت بها، وعادت إلى مصر مرة أخرى لظروف عمل والدها، وبعد انتهاء دراستها في إحدى المدارس اليونانية بمصر التحقت بجامعة عين شمس.

وأضافت فوزية التميمي، في لقائها مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يذاع عبر قناة الحياة، أنها كانت تسافر إلى اليونان في الإجازات الرسمية خلال فترة الدراسة، مردفة: "بقية العيلة في اليونان، وشقيقاتي جميعهن هناك، ولما جيت مصر ماكنتش بتكلم عربي خالص ولا أعرف حاجة عن العربي".

وأشارت إلى أنها لم تتوقع لقاء رئيس الجمهورية، قائلة: "الصراحة كانت مفاجأة جميلة جدا وغريبة في نفس الوقت، وكنت متوترة جدا، وحتى لما دخلت كنت قلقانة جدا علشان العربي بتاعي وقلقانة أقول كلام غلط قدام الرئيس عبد الفتاح السيسي، فالرئيس قالى عايزك تتكلمي من قلبك، سيبي الورق اللى معاكي واتكلمي من قلبك".

من جانبه، قال يانيس لوانو، شاب قبرصى مشارك في مبادرة "إحياء الجذور"، إنه سمع عن مصر من جدته لوالدته وكذلك شقيقته اللتين تحدثا عن القاهرة بكل حب، وهو أدرك جيدا ما سمعه عن مصر منهما. وأضاف لوانو فى لقائه مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، أنه عندما وطأت قدماه أرض مصر ذهب إلى الإسكندرية لاستعادة الذكريات هناك، كما زار قاعدة رأس التين البحرية، وشعر بسعادة كبيرة بتواجده فى مصر، التي يراها لأول مرة من خلال مبادرة "إحياء الجذور"، متابعا: "كل شيء كان مبهرا بالنسبة لي".

وأردف يانيس: "مصر مكان أكثر من رائع ومدهش للغاية، وسأقول كل التعليقات الرائعة عندما أعود إلى اليونان عن هذا البلد العظيم"، مشيرا إلى أن أكثر أكلة نالت إعجابه في مصر كانت "الكفتة".

في السياقنفسه، قال ديميترى كافوراس، شاب يوناني مشارك في مبادرة "إحياء الجذور"، إن المبادرة عظيمة للغاية وشارك بها منذ البداية، متابعا: "عظمة المبادرة في تجميع أهل مصر مع بعضهم البعض".

وأضاف ديميترى كافوراس، أنه عاش فترة في إنجلترا ودرس بها، ولكن عاد مرة أخرى إلى مصر، لأنه يشعر بالراحة بها، مشيرا إلى أنه يسكن في محافظة الإسكندرية، متابعا: "مبادرة إحياء الجذور فريدة وتجمع الجاليات التي تعيش خارج مصر، وسنعمل نحن الشباب على تجميع كل الأفكار الجيدة، ونرسلها للوزراء القائمين على المبادرة".






الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;