نبيلة مكرم: مصر لم تغلق الباب فى وجه العالقين خلال جائحة كورونا

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن الدولة المصرية نجحت في إعادة أكثر من 80 ألف مواطن مصري خلال جائحة كورونا، مضيفة: "الدولة لم تترك أبناءها في الخارج ولم تغلق الباب في وجههم".

وأضافت نبيلة مكرم في حوارها مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامجه نظرة المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر فتحت أبوابها لكل المصريين الراغبين في العودة وليس العالقين فقط. وتابعت: "الدولة المصرية عملت على إعادة إدماج المصريين العائدين من الخارج في الدولة المصرية وتم إطلاق استمارة نورت بلدك، مضيفة: "استمارة نورت بلدك لجمع البيانات عن كل فرد للطمأنينة فقط وليس لأي سبب آخر، ومن أجل مساعدة العائدين من الخارج وتوفير فرص العمل المناسبة لهم". وأوضحت، أن من يعمل في مجال العمل العام يكون معرضا للانتقاد، مضيفة: "الكمال لله وحده والأخطاء متواجدة.. وفي بعض الأحيان يلفت نظري الهجوم والانتقاد لشيء لم أكن أنتبه له.. وفي بعض الأحيان يكون هناك هجوم وانتقاد وتعدٍ على شخصي وعائلتي، ولكن نحن في مهمة وطنية خالصة ولا نلتفت لمثل تلك الانتقادات والمواقف التي ترغب في تعطيل مسيرة العمل.. وفي أول سنة من تولي الوزارة كنت أنزعج من الانتقادات والهجوم عليا، وكانت الأسرة تنزعج أيضا".

وكانت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، قالت إن مبادرة "العودة للجذور" قدمتها وزارة الهجرة، وحظيت برعاية كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهي مبادرة تهدف إلى تسليط الضوء على الجاليات الأجنبية التي كانت تعيش على أرض الدولة المصرية.

وأضافت نبيلة مكرم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما يقول إن الدولة المصرية حاضنة لكل الثقافات والأديان والحضارات والجنسيات، لذلك تم إطلاق هذه المبادرة في محافظة الإسكندرية لتسليط الضوء على مصر في هذه الحقبة الجميلة، لإعادة تذكير الناس بجمال الدولة المصرية، واستضافت مصر العديد من اليونانيين والقبارصة في رحلات كثيرة داخل مصر، ودائما يقولون إن مصر هي بلدهم.

وأوضحت وزيرة الهجرة، أن هناك شغفا للجيل الثالث والرابع لرؤية أجدادهم المصريين خلال زيارتهم لمصر، مردفا: "الجاليات المصرية في الخارج قوة ناعمة يجب أن نستفيد منها بالدولة".



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;