أستاذ جيولوجيا: لدينا الكثير من مواقع الذهب.. وسنكون من أول 10 دول فى إنتاجه

أكد الدكتور حافظ شمس الدين، أستاذ الجيولوجيا بجامعة عين شمس، أن مصر بها الكثير من مواقع الذهب، كما أن الفراعنة قديما نقبوا عن الذهب بأدوات بدائية وبالرغم من ذلك كانوا يستخرجون كثيراً من الذهب.

وأضاف أستاذ الجيولوجيا بجامعة عين شمس، خلال لقائه في برنامج المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع عبر قناة TEN، أن مصر ستصنف من ضمن الدول العشر الأوائل على مستوى العالم في إنتاج الذهب واستخراجه قريبا، والمعرفة أساس السيادة ومن يمتلكها يتسيد العالم.

ولفت أستاذ الجيولوجيا بجامعة عين شمس، إلى أن الدولة التى تملك وسائل العلم تقود العالم في المستقبل، موضحا أن التقدم العلمي يحتاج إلى تعليم جيد، وممارسة البحث العلمي تؤدي إلى اكتشافات جديدة وتكنولوجيا، ومنها تؤدي إلى السعادة، ويجب أن يتوافق العلم الجيد مع التطورات الحديثة.

وأكد أستاذ الجيولوجيا بجامعة عين شمس، أن وزير التعليم أوكل إليه تعديل بعض مناهج الجيولوجيا لمرحلة الثانوية العامة، موضحا أنه كان يضع من كتابه البسيط في الجيولوجيا.

وقال أستاذ الجيولوجيا بجامعة عين شمس: أنادي بالتعلم باللغة العربية، وتعليم لغة أخرى في حياة الشخص، والمجمع العلمي يضم صفوة العلماء في شتي مناحي الفلسفة والعلوم، موضحا أن الفلسفة من العلوم الأساسية، وفلسفة العلم معناها التبحر في العلم، وهي الحكمة والإظهار في مفهوم وتفهم أكثر.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;