مصلحة دمغ المصوغات: تطبيق الباركود على الذهب يحد من السرقات ويسمح بتتبعها

قال اللواء عبد الله منتصر رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين، إن تطبيق نظام دمغ الذهب والفضة فى السوق المحلية بنظام الباركود يعمل على دمغة لا تتغير مدى الحياة للقطعة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية جاسمن طه عبر برنامجها مساء دى أم سى المذاع على قناة دى أم سى، يمكن لصاحب القطعة أن يتحقق من القطعة الذهبية عن طريق تطبيق على الإنترنت يدخل الباركود لمعرفة أنها سليمة 100%، بالإضافة إلى أنها تساعد فى تتبع سرقة المصوغات لأنها تكون مسجلة باسم مالك أخر لها وتمنع السرقات نهائيا.

وكان أسبوع عيد الأضحى هادئا جدا بالنسبة لحركة سعر الذهب على المستوى العالمى وفى السوق المصرى رغم الأحداث الاقتصادية التى كان من الممكن أن تحرك الذهب بصورة كبيرة، إلا أن البيانات التى نتجت عن هذه التقارير والأحداث الاقتصادية لم تكن قوية لتحرك السوق.

سعر أونصة الذهب هذا الأسبوع ظلت تتحرك فى نطاق سعرى تراوح بين 1795 إلى 1810 دولارات، وأغلق السوق مساء الجمعة على سعر 1802 دولارا، فى وقت ينتظر فيه السوق العالمى حدثا كبيرا الأسبوع الجارى وهو اجتماع مجلس الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى ومحضر هذا الاجتماع سيكون له آثار واضحة على سعر الذهب عالمياً ومن ثم السوق المصرى.

سعر جرام الذهب فى مصر، لا يزال فى نطاق سعرى محدود بين 785 إلى 795 جنيها للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا فى مصر، ليتحرك السعر بين النقطتين طوال تداولات هذا الأسبوع ليكون أعلى نقطة يصل لها الذهب هى 795 جنيها فقط وأقل سعر 785 جنيها، وأغلقت الأسواق هذا الأسبوع عند مستوى 789 جنيها للجرام ويقترب من 790 جنيها.



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;