وزيرة التخطيط: نستهدف خصائص سكانية جيدة فى مجالات الصحة والتعليم والغذاء

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن تقرير التنمية البشرية اعتمد على باحثين مستقلين، وأن أخر تقرير عن التنمية البشرية فى مصر كان منذ 10 سنوات، مضيفة أن مصر واجهت تحديات كبيرة مثل الإرهاب وكورونا، ورغم ذلك حققت نموا اقتصاديا.

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى عبر برنامجه على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد، أن تقرير التنمية البشرية فى مصر لا يحتوى على أى مجاملات، لافتة إلى أن التقرير يحتوى على ملاحظات لتطوير الأداء، ولدينا تحديا كبيرا فى الزيادة السكانية.

وتابعت، أن القائمين على إعداد التقرير يتمتعون بالحيادية والشفافية، وأن مصر نجحت فى مبادرات تكافل وكرامة لتحسين أحوال المواطنين، مضيفة أن مصر أنفقت تريليونات من الجنيهات لتحسين أحوال المواطنين، مؤكدة أن مصر ستنجح فى الحد من الزيادة السكانية. وأوضحت أننا نستهدف خصائص سكانية جيدة فى مجالات الصحة والتعليم والغذاء، مضيفة أننا لدينا خطة لتمكين المرأة وتوعيتها للمساهمة فى الحد من الزيادة السكانية، وتوفير مكان ملائم للأطفال فى المدارس، مؤكدة أن التقرير يمنح توصيات لاستكمال البنية التشريعية بشأن عدد من القوانين.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;