خاص: برومو ميديا تصعد حربها ضد "TEN".. سحب مباريات الدورى ومدحت شلبى و"البيت بيتك" من القناة لـ"ON.TV"

يبدو أن شركة " برومو ميديا" للتسويق، المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس ويديرها رجل الإعلان إيهاب طلعت، أرادت أن ستدل الستار بشكل نهائى وحاسم على خلافاتها مع قناة " Ten "، بسبب عدم تسديد القناة المستحقات المالية المقررة عليها لشركة "برومو ميديا" مقابل الدعايا التي قدمتها الشركة للمحطة وصاحبتها فى فترة انطلاقها بشكل واسع وكبير، ما جعل " برومو ميديا" تتخذ قراراً يقضي بسحب بث مبارايات الدوري العام من "Ten " خلال الأيام القليلة المقبلة ومنح حق البث لقناة "ON TV " بمذيعها مدحت شلبي والاستديو التحليلي الخاص به كما كان في "TEN".
لم يتوقف الأمر في الأزمة بين "برومو ميديا" وقناة "Ten " عند حد نقل بث مبارايات الدوري العام من القناة بل تعداه إلى تقرير نقل برنامج "البيت بيتك " من "Ten " إلى قناة " ON TV " أيضاً مطلع فبراير المقبل مع الإبقاء على مذيعيه كما هم على أن ينضم إليهم مذيعين جدد يتم التفاوض معهم في الوقت الراهن على أن يتم الإعلان عن أسمائهم لاحقاً، وحرصت الشركة على تخصيص استديو مساحته كبيرة لتتناسب مع الشكل الجديد للبرنامج وتماثل مساحة الإستديو الذي كان يبث منه في التلفزيون المصري، إضافة إلى تغيير ديكوره إلى آخر يشبه إلى حد بعيد ديكوره السابق في ماسبيرو.





سحب بث مبارايات الدوري العام وبرنامج "البيت بيتك" من قناة " TEN " يزيد من أزمتها المالية الحالية، لأنه سيتسبب في تقليل نسب المشاهدة لها وبالتالي زيادة مديوناتها، حيث لم تقم القناة بتسديد رواتب العاملين بها منذ أكثر من أربعة أشهر وتصفية عدد العاملين فيها وخاصة الصحفيين، ما أدى إلى ظهور حالات من السخط العام والإضطراب داخل القناة وصل في بعض الأحيان إلى وقفات إحتجاجية وإضراب شامل في القناة للمطالبة بصرف الرواتب المتأخرة وعدم طرد أي من العاملين فيها، إضافة إلى وقف البث المباشر للقناة خلال تغطية الإنتخابات البرلمانية الأخيرة نتيجة توقف العاملين عن مباشرة عملهم ما اضطر إدارة القناة إلى وقف البث المباشر وضم بث القناة مع شقيقتها " TEN+2 "، فيما لجأت المذيعة إيمان عز الدين إلى مقاضاة القناة للحصول على مستحقاتها المالية المتأخرة.
نفس الشيء كان قد فعله " محمد بركات " لاعب الأهلي السابق عندما هدد بعدم الظهور في حلقة برنامجه " ONE 2 " مايو الماضي على شاشة القناة حال عدم حصوله على مستحقاته المالية، وحرر محضراً رسمياً لإثبات حالة على القناة عندما منعته من تقديم حلقته في الـ 27 من يوليو الماضي، وكانت حجة مسؤولي قناة "TEN " أن بركات ليس متعاقدا مع القناة بل تعاقده مع شركة " بروموميديا ".
قناة " TEN " بدورها ألقت باللائمة على شركة " برومو ميديا " وأرجعت أسباب تعثرها المالي وعدم سداد مستحقات ورواتب العاملين فيها إلى عدم حصولها على سيولة كافية من الوكيل الإعلاني.




أما عماد جاد رئيس مجلس إدارة قناة "TEN " المستقيل فقد أكد أن إستقالته من إدارة القناة سببها الأول هو الأزمة المالية الخانقة التي تمر بها القناة خلال الفترة الحالية. وأشار جاد أن ما تم إنفاقه على الدراما في رمضان الماضي تسبب في أعباء مالية ضخمة على القناة كانت سبباً فيما تمر به الآن من أزمة مالية طاحنة ما جعلها غير قادرة على تسديد رواتب ومستحقات العاملين فيها.
لكن إيهاب طلعت رئيس مجلس إدارة شركة " برومو ميديا " أكد أن التعثر المالي لقناة " TEN " لم يكن سببه المبالغ المالية التي دفعت للدراما في رمضان الماضي كما قال عماد جاد، مضيفاً أن القناة لم تقم بدفع أكثر من 20% من قيمة الدراما الرمضانية، والمبلغ المتبقي لم يتم سداده سواء للمنتجين أو لشركة "برومو ميديا" التي قامت بدورها بسداد مستحقات المنتجين بصفتها الوكيل الإعلاني للقناة.
ولفت إيهاب طلعت أن شركته أهدت " TEN " بعض المسلسلات دون الحصول على أي مقابل، مؤكداً أن القناة مديونة لـ "برومو ميديا " وعلى الرغم من ذلك قامت الشركة بدفع عشرات الملايين للقناة، وهو ما حقق للقناة تصنيفاً عالياً ضمن القنوات حيث صنفت "TEN" ضمن أعلى القنوات مشاهدة في رمضان الماضي، موضحاً فى تصريحات صحفية أن القناة حصلت على حصة إعلامية أكبر من حجمها ما أدى إلى وضعها في تصنيف القنوات الكبرى في مصر.
يأتى ذلك بعد أسابيع من استحواذ رجل الأعمال نجيب ساويرس على أكثر من ستين بالمئة من أسهم القناة رغبة منه في السيطرة على الإعلام بمصر.





الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;