حفتر: رصدنا إرهابيين تدربوا فى أمريكا.. ومن أرسلتهم تركيا عادوا فى توابيت

قال المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطنى الليبى، إن العديد من الإرهابيين الذين جاءو إلى ليبيا تم تدريبهم فى عدد من الدولة الأوروبية ومنها "إيطاليا،المانيا، بريطانيا، فرنسا"، إلى جانب أمريكا من خلال بعض المجموعات والأموال السرية، مشدداً على أنه يجب على هذه الدول أن تراجع موقفها من الإرهاب وتعلم أنها على شفى الانهيار بسبب هذه المجموعات الإرهابية ، وتابع:" اعترف عدد كبير من الإرهابيين اثناء التحقيق معهم أنهم تدربوا فى هذه الدول".

وأضاف "حفتر" خلال حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى ببرنامج "بتوقيت القاهرة"، المذاع عبر فضائية "ON live"، أن قطر تعمل على تحقيق مصالح دول أخرى، موضحاً أن الإدارة الأمريكية السابقة كانت تستخدم قطر لتحقيق مصالحها فى المنطقة.
ومن حيث تركيا قال المشير خليفة حفتر:"قمنا بضرب الجماعات الإرهابية التى أرسلتها تركيا وعادوا إليها فى توابيت.. والعناصر الإرهابية التى تنتهى على الأراضى الليبية لا تفكر فيها تركيا ويتركون جثثها تأكلها الكلاب لدينا"، مشدداً على أنه على يقين تام أن تركيا ستدفع ثمن باهظ تجاه ما فعلته فى حق الشعب الليبى.
وأضاف، نحن فى حاجة لرفع الحظر عن تسليح الجيش الوطنى الليبيى، مشدداً على أن الإدارة الأمريكية السابقة برئاسة باراك اوباما ظلمتنا بهذا الحظر ونأمل أن يقف الرئيس الجديد دونالد ترامب إلى جانب الحق ويرفع عنا هذا الظلم، وتابع:" روسيا تقف معنا وتعمل على رفع الحظر".

وأكد "حفتر" أنه لا يوجد أى تدخل أجنبى على الأراضى الليبية، وتابع:" الله خلقنا مسلمين ندافع عن بيوتنا وأرضنا وليبيا بيت كافة الليبيين وسنقاتل على كل حبة رمل حتى نسترد كل شبر ليبيى".



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;