سامح شكرى لـ"ON E": "الإخوان" القاعدة الأيديولوجية الفكرية للتنظيمات الإرهابية

قال سامح شكرى وزير الخارجية، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى مع أعضاء الكونجرس الأمريكى، ركز على العلاقة المصرية الأمريكية وطبيعتها ومقاومة الإرهاب والحديث عن العلاقة فى إقرار السلام والقضية الفلسطينية والأوضاع فى مصر من الإصلاح السياسى والاقتصادى.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى عمرو أديب، أن حديث الرئيس السيسى مع قيادات الكونجرس الأمريكى كان شفافاً وتناول كل القضايا بما فيها الأوضاع الداخلية المصرية وموضوعات حقوق الإنسان والإصلاح الاقتصادى وأحوال الأقباط فى مصر، مشيراً إلى أنه فى إطار الحديث عن الإرهاب تم طرح أن تنظيم الإخوان هو القاعدة الأيديولوجية الفكرية للتنظيمات الإرهابية.

ولفت وزير الخارجية، إلى أن اجتماع الرئيس السيسى مع الملك عبد الله الثانى ملك الأردن، كان تنسيقياً، وذلك للتأكيد على التنسيق الوثيق بين مصر والأردن واطلاع الملك على فحوى لقاءات الرئيس السيسى بالبيت الأبيض والاهتمام بأن تكون رسائل منسقة وواحدة فى ضوء التوافق القائم بين الدولتين.
وذكر شكرى، أن قضية الإرهاب والقضية الفلسطينية لهما تركيز عالى خلال زيارة الرئيس السيسى لأمريكا لأهمية القضيتين لإيجاد حلول لهما.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;