جون ليجند يشعل مسرح "SXSW" فى مهرجان "South by Southwest" بتكساس

أحيا المغنى الأمريكى جون ليجند - مساء أمس الخميس - حفلا على مسرح "SXSW" خلال مهرجان "South by Southwest"، الذى أقيم بمدينة أوستين بولاية تكساس الأمريكية فى حضور عدد كبير من وسائل الإعلام والمعجبين الذين تجاوز عددهم 4,000 شخص.

وأطل جون ليجند على منصة "SXSW" فى سترة سوداء وسروال أسود بسيطين وحيا الجمهور الذى قدره المنظمون بأربعة آلاف والمؤلف بغالبيته من الشباب قائلا "هذه ليلتنا يا رفاق وأريد أن أكون أفضل ما عندكم الليلة".

وكان جون روجر ستيفنز - الذى اختار جون ليجند اسماً فنياً له - يتوجّه إلى الجمهور بين الأغنية والأخرى، مشجعاً إياهم على رفع الأيدى للتصفيق، موجها نحوهم المايكروفون ليكملوا كلمات أغانيه، كما أدى الفنان المولود فى ولاية أوهايو الأميركية قبل 36 سنة مجموعة من أغانيه القديمة والجديدة.

وخلال الحفل الذى امتد على قرابة ساعتين، كان جون ليجند الذى يعزف البيانو منذ الرابعة من العمر يقف تارة ليغنى ويتمايل راقصا على المسرح، ويجلس تارة أخرى ليعزف البيانو مع فرقة مؤلفة من عازف جيتار وبوق وساكسوفون وباص وترومبون وأورغ وطبل، فضلا عن مغنيتين.

وألهب المغنى والمؤلف الموسيقى وعازف البيانو الحائز تسع جوائز "جرامى" وجائزة "جولدن جلوب" و"أوسكار" حماسة الحضور مع أغانيه الضاربة "جرين لايت" و"بى دى إيه (وى جاست دونت كير)" وأغنية "لاى مى داون" المستعادة عن المغنى البريطانى سام سميث.

يذكر أن مهرجان "South by Southwest" انطلق لأول مرة فى عام 1987 وهو عبارة عن مجموعة من الفعاليات تتضمن عرض مجموعة من الأفلام، ومشاركة عدد من وسائل إعلام تفاعلية خلال مهرجان سنوى يعقد فى منتصف مارس فى مدينة أوستن بولاية تكساس.














الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;