بالصور.. إعلان تفاصيل المهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية

أعلن المخرج انتصار عبد الفتاح تفاصيل الدورة الرابعة للمهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية بحضور الدكتورة نيفين الكيلانى، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، وكان قبل إعلانه التفاصيل قد تم عرض فيلم تسجيلى عن الدورات السابقة وأهم الفعاليات التى قدمت والفرق المشاركة فيها .

وأكد عبد الفتاح فى كلمته بالمؤتمر أنه بدأ التفكير فى تأسيس المهرجان من خلال رحلة بحث فى خريطة العالم عن أسرار الثقافات ومعانيها، وأنه اليوم يفتخر بأن يكون عدد المشاركين فى دورات المهرجان الأربعة أكثر من 80 دولة وأكثر من 137 فرقة للفنون التراثية من مختلف ثقافات العالم، جاءوا إلى مصر لتقديم إبداعاتهم فى حوار بديع بين الحضارات المختلفة .

وأوضح عبد الفتاح أن الدول المشاركة فى الدورة الرابعة حتى الآن 19 دولة، منها الهند التى ستكون ضيف شرف الدورة بجانب غانا وإندونيسيا وتونس وإثيوبيا والصين وسويسرا وماليزيا وغينيا. أما عن الأماكن التى ستقام بها العروض فهى قلعة صلاح الدين ومسرح صحن القبة "قبة الغورى" وشارع المعز وقصر الأمير طاز، ومركز طلعت حرب الثقافى ومسرح ساحة الهناجر ومركز الطفل للحضارة والإبداع .

ويكرم المهرجان فى دورته اسم الموسيقار على إسماعيل والفنان الدكتور ناجى شاكر، والأستاذ محمد غنيم، والفنان السنغالى يوسو ندور، وفايزة محمود سليمان، واسم الفنان السودانى محمد وردى، والباحث المصرى سمير جابر بشاى.

كما تحدثت الدكتورة نيفين الكيلانى رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية عن أهمية المهرجان، واهمية الحوار مع الآخر والتقارب مع الثقافات الأخرى عبر لغة الإيقاع، وأكدت أن وزارة الثقافة تدعم المهرجان وأى مهرجان يساعد على التواصل والحوار بين كل الشعوب .


























الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;