محمود الجندى: تعفف الفنان عن أدوار "الهلس" يرتقى بالمجتمع و يميز صاحبها

قال الفنان الكبير محمود الجندى، أن الإنسان سيظل طول الزمن يتحرك بمشاعره و مهمة الفن هى تنقية هذه المشاعر، مشيراً الى أن المجال الفنى أصبح يعتمد على التجارة و لم يعد الدافع الإنسانى و الموهبة هى الهواية.

أضاف محمود الجندى، خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج "العاشرة مساء"، و المذاع على فضائية "دريم"، قائلاً " كل أسرة عايزة ابنها يلعب كورة أو يكون مطرب أو فنان عشان يستغل موهبته فى المكسب فقط، حتى الفنانين زملائى أصبح منه كذلك بسبب هذا المرض الذى أصاب المجتمع".

ووجه الجندى حديثه إلى زملائه الفنانين، قائلاً "ليه الفن لا ينمو كسابق عهده و يقوم بدوره لإن ذلك لا يعتمد على الحكومة فقط، لاننا نتحمل جزء من التقصير و اللى يلاقى دوره لا يفيد الناس و فيه هلس و تفاهة يتعفف مرة و اتنين هيحس بطعم الحكاية و النجاح و التأثير فى الناس هيفرح أكتر ما يكون خزينته فيها ملايين".

أوضح محمود الجندى ، أن الفن و الادب و الثقافة العامة و الاعلام تعتمد على الاستقرار الاجتماعى و الاقتصادى فى المجتمع كما كانت فى الستينيات، مشيؤاً الى أن عدم الاستقرار الحالى يضع البعض فى طريق كيفية كسب اكبر قدر مادى للتغلب على حياته اليومية و المعيشية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;