فى الذكرى الـ 5 لرحيل ملكة الإغراء "هند رستم"..تعرف عليها ..أبوها تركى و لكنها إسكندرانية من محرم بيه ..لها 90 فليم ..تزوجت مرتان ولديها بنت واحدة

"ملكة الإغراء" أو "مارلين مونرو الشرق "، هى الألقاب التى أطلقت على الفنانة المصرية "هند رستم"، التى يمر اليوم الذكرى الخامسة على رحيلها، حيث رحلت عن عالمنا 8 أغسطس عام 2011، إثر مرورها بأزمة قلبية حادة، عن عمر يناهز 82 عام.

هند رستم (9)

و"هند حسين مراد رستم"، والشهيرة باسم "هند رستم"،ولدت عام 1929 فى حى محرم بك فى الإسكندرية، من أب تركى و ام مصرية، وجاءت إلى القاهرة عام 1946، لتبدأ مسيرتها الفنية وتعمل فى أدوار صغيرة، حتى صارت أشهر نجمة إغراء فى السينما المصرية

هند رستم

قدمت الفنانة الراحلة عدد ضخم من الأفلام قاربت الـ 90 فيلم، أبرزها فيلم "ابن حميدو"، توحة، إسماعيل ياسين في مسشفى المجانين، لا أنام، صراع فى النيل، الجسد، باب الحديد، رد قلبى، فطومة، اعترافات زوج، والراهبة. وقد عملت مع عدد من المخرجين الكبار، مثل يوسف شاهين، محمود ذو الفقار، أحمد بدرخان، وحسن الأمام.

تزوجت "رستم" من المخرج حسن رضا، فى بداية حياتها الفنية، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة "بسنت"، كما تزوجت أيضاً بالدكتور محمد فياض، وقررت الاعتزال فى أواخر السبعينيات لتختم مشوارها الفنى الزاخر.







الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;